Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الملغي من منهج الصف الثاني الثانوي الأزهري الترم الثاني 2023 كل المواد

 كتب:  أحمد دياب
 
الملغي من منهج الصف الثاني الثانوي الأزهري الترم الثاني 2023 كل المواد
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
مع انتهاء شهر فبراير بالفصل الدراسي الثاني واقتراب موعد نهاية العام الدراسي للصف الثاني الثانوي الأزهري، يتساءل الكثير حول الأجزاء الملغية للصف الثاني الثانوي الأزهري، في ظل ضغوطات المناهج الخاصة القطاع الأزهري، أعلن قطاع المعاهد الأزهرية عن إلغاء بعض الأجزاء في المناهج المقررة، وذلك في إطار التيسير والتخفيف على كافة الطلاب بالقطاع الأزهري، ويستعرض لكم موقع العاصمة الأجزاء الملغية للصف الثاني الثانوي الأزهري.
 
 
ينشر «موقع العاصمة» الأجزاء الملغية للصف الثاني الثانوي الأزهري بالفصل الدراسي الثاني 2023 التي تكون للاطّلاع والتعلم فقط 
 

الأجزاء الملغية من منهج الصف الثاني الثانوي الأزهري

 
- في القرآن الكريم من أول قوله تعالى «ولقد جائكم موسى بالبينات» في سورة البقرة إلى نهاية المنهج
 
- الشعبة الأدبي في مادة الفقه الحنيفي من أول فصل في زوائد المغصوب ومنافعه إلى نهاية المنهج، والشعبة العلمي من أول صلح بعض الأولياء أو عفوهم إلى نهاية المقرر.
 
- في مادة الفقه المالكي الشعبة الأدبي من أول باب اللقطة وإحكامها إلى ناية المقرر، والشعبة العلمي من أو إلا للقطة وأحكامها إلى نهاية المقرر.
 
-في الففه الشافعي للشعبة الأدبي من وجوب مهر المفوضة إلى نهاية المقرر، والشعبة العلمي من أول وجوب مهر المفوضة إلى نهاية المقرر.
 
- الفقه الحنبلي للشعبة الأدبي من أول فصل في قبض المرأة الصداق وما يتعلق به إلى نهاية المقرر، والشعبة العلمي من أول فصل في الوالي إلى نهاية المقرر.
 
- في التفسير «سورة الإنسان تلاوة فقط» للشعبة الأدبي، والشعبة العلمي من أول قوله تعالى «إلا بلاغاً من الله ورسالاته» من الآية 23 إلى الآية 28 من سورة الجن.
 
- في الحديث الشعبة الأدبي الأحاديث من 28 و29 و 30، والشعبة العلمي الأحاديث 20 و21. 
 
-في التوحيد والفرق للشعبة الأدبي من عند كرامات الأولياء إلى نهاية المنهج المقرر والفرق وبطلان دعوى الباطنية والبهائية والقديانية، والشعبة العلمي من أول حنين الجذع إلى نهاية المقرر ومن الفرق من أهم مبادئ البهائيين إلى المقرر.