Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تفاصيل تدريب المعلمين بمسابقة الـ30 ألف معلم

 كتب:  بسمة فرج
 
تفاصيل تدريب المعلمين بمسابقة الـ30 ألف معلم
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على محاور الحقيبة التدريبية التربوية للمعلمين الجدد الناجحين في مسابقة ال30 أل معلم.

ويذكر أنه يستمر التدريب التربوي لمدة 4 أيام ويتم التدريب في المديريات التعليمية والإدارات، ويتناول اليوم الأول إدراك الإطار العام لقدرات المعلمين وفهم المرحلة العمرية للمتعلمين وصياغة نواتج التعلم.

أما في اليوم الثاني يتناول استراتيجيات التدريس وعن اليوم الثالث يتم تعزيز مهارات التفكير العليا واستراتيجية إدارة الصف بكفاءة.

اقرأ أيضا.. موعد رياح الخماسين 2023

فيما يتناول اليوم الرابع استخلاص ملامح التعليم في ضوء رؤية مصر للتعليم 2030، ووصف منظومة التعليم الجديدة، وتقييم الأداء وتحسين فعالية منظومة التعليم الجديدة في تحسين ممارسات المعلم والمتعلم.

تعد مسابقة 30 ألف معلم، تلبية احتياجات قطاع التعليم من الموارد البشرية عبر تعين 150 ألف معلم موزعين على 5 أعوام مالية، بواقع 30 ألف معلم لكل عام، وانتهت المرحلة الأولي منها، حيث بلغ أعداد الناجحين في مسابقة شغل وظائف معلمين مساعدين رياض أطفال ومعلم فصل 28176 متقدما بنسبة 94% من إجمالي المستهدف 30 ألف، ويذكر أن بدأ التقديم للمسابقة خلال الفترة من 2 إلى 24 يوليو 2022 عبر بوابة الوظائف الحكومية، وتقدم للمسابقة 140825 متقدماً موزعين على 3 مسابقات.

أقرأ أيضاً ...موعد صرف معاشات شهر أبريل 2023