Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

رمز للفخر والاعتزاز.. النائب أحمد بدوي يتحدث عن الاحتفال بـ«يوم الشهيد» 

 كتب:  عرفة محمد أحمد
 
رمز للفخر والاعتزاز.. النائب أحمد بدوي يتحدث عن الاحتفال بـ«يوم الشهيد» 
النائب أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

هنأ النائب أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، الرئيس عبد الفتاح السيسي والقوات المسلحة والفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، واللواء محمود توفيق وزير الداخليه، بالاحتفال بـ«يوم الشهيد»، الذي يوافق بعد غدٍ الخميس التاسع من شهر مارس.

الاحتفال بذكرى استشهاد الفريق أول عبد المنعم رياض

وقال «بدوي» إنَّ الاحتفال بذكرى استشهاد الفريق أول عبد المنعم رياض في عام 1969م، يوم للوفاء ورمز للفخر والاعتزاز بالدماء الذكية التي سالت صونًا للوطن وعزته وكرامته، مضيفًا أن عطاء الجيش المصري لا ينتهي.

وأضاف أن هذا الاحتفال هو تأكيد بأن القوات المسلحة لم ولن تنسى أبنائها، وأنه لولا تلك الدماء الذكية الطاهرة التي سالت، ما كان يتوافر الأمن والأمان والانطلاق نحو التنمية الشاملة التي نشاهدها في كل ربوع مصر في سيناء وغيرها للوصول للجمهورية الجديدة.

يوم الشهيد

وتابع: مصر اختارت التاسع من مارس من كل عام ليكون يوماً للشهيد، منذ عام 1969 اعتزازًا بشهداء الوطن، وتزامنًا مع إحياء ذكرى الشهيد الفريق عبد المنعم رياض، رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق، والذى كان يعد من أشهر القادة العسكريين فى النصف الثانى من القرن العشرين، والذى استشهد فى مارس عام 1969 على جبهة القتال، ترسيخا لقيم وشهامه قواتنا المسلحة الباسلة.

وتابع رئيس اتصالات النواب أن الرئيس السيسي أضفى طابعًا خاصًا على يوم الشهيد بالتلاحم مع أسر الشهداء وتقديم كل أوجه الدعم لذوي الشهداء الذين عاشوا أبطالا مخلصين، واستشهدوا في سبيل الدفاع عن الوطن وسجلوا أروع وأعظم قصص البسالة والشجاعة والفداء من أجل الوطن.