Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ضابط استخبارات أمريكي سابق يُحدد موعد نهاية الحرب الروسية الأوكرانية

 كتب:  أحمد حسني
 
ضابط استخبارات أمريكي سابق يُحدد موعد نهاية الحرب الروسية الأوكرانية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قال ضابط الاستخبارات البحرية الأميركية السابق سكوت ريتر، إن الصراع في أوكرانيا بدأ في مرحلته النهائية، مشيرًا إلى أن الجيش الروسي سيبدأ في "تمزيق" سلاسل توريد القوات الأوكرانية وينتصر في الخريف.

وأكد ريتر عبر قناته في موقع "يوتيوب" أن أحد استراتيجيات روسيا في المعركة هو سحق القوات الأوكرانية، وأن "العنصر الرئيسي في هذه العملية هو تدمير الخدمات اللوجستية".

وأضاف ضابط الاستخبارات السابق أن "مخزون الأوكرانيين من الذخيرة والدبابات بدأ في النفاد هو وكل شيء آخر، لذلك يتوسل (زيلينسكي) للحصول على أسلحة".

وتوقع ريتر في فبراير الماضي، استسلام القوات الأوكرانية مع حلول شهر أكتوبر من العام الحالي، مضيفًا وقتها أن الدول الغربية ستتوقف إمداد أوكرانيا بالمعدات العسكرية بحلول منتصف الصيف وأنها ستُهزم في الخريف.

وعلى جانب آخر أكدت رئيسة الوزراء الإيطالية جيورجيا ميلوني، ورئيس الوزراء الهولندي مارك روته، اليوم الأربعاء، عزمهما على مواصلة تقديم الدعم الشامل لأوكرانيا.

وأضافت ميلوني خلال المؤتمر الصحفي الذي تلى المحادثات: "نحن دولتان في الطليعة لدعم أوكرانيا، وبهذا المعنى نحن على نفس الجانب تماما، وناقشنا كيفية تنفيذ وتنسيق مساعداتنا لأوكرانيا بشكل أفضل".

وأعرب رئيس وزراء هولندا عن "إعجابه بالمسئولية التي تظهرها إيطاليا في دعمها لأوكرانيا"، مشيرا في هذا الصدد إلى أهمية زيارة ميلوني الأخيرة إلى كييف.

وشدد روته على وحدة أوروبا فيما يتعلق بالصراع في أوكرانيا وقال "نحن في أوروبا متحدون ضد روسيا، أوكرانيا يجب أن تفوز وروسيا يجب أن تخسر".