Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بكاء جوناثان كي كوان بعد فوزه بجائزة أفضل ممثل مساعد في أوسكار 2023

 كتب:  شروق خالد
 
بكاء جوناثان كي كوان بعد فوزه بجائزة أفضل ممثل مساعد في أوسكار 2023
جوناثان كي كوان
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

حصد الممثل الأمريكي جوناثان كي كوان أول جائزة في حفل توزيع جوائز أوسكار 2023، وذلك في فئة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم «Everything Everywhere All at Once»، إذ تعد تلك الجائزة الأولى التي يحصل عليها الفيلم من إجمالي 11 جائزة مرشح لها.

وقال كي كوان في كلمته على المسرح خلال استلام الجائزة، إذ بدى متأثرًا: «بدأت رحلتي على متن قارب، وأمضيت عامًا في مخيم للاجئين، وبطريقة ما انتهى بي المطاف هنا في أكبر مسرح في هوليوود».

وتابع: «يقولون إن مثل هذه القصص تحدث فقط في الأفلام، لا أصدق أن هذا يحدث لي، هذا هو الحلم الأمريكي».

ونافس جوناثان كي كوان على جائزة أفضل ممثل مساعد في قائمة ضمت كلا من برندان جليسون عن «The Banshees of Inisherin»، بريان تيري هنري عن «Causeway»، جود هيرش عن «The Fabelmans»، وباري كيوجان عن «The Banshees of Inisherin».

ومن ناحية أخرى، شارك في تقديم جوائز الأوسكار كل من: هالي بيلي وأنطونيو بانديراس وإليزابيث بانكس وجيسيكا تشاستين، وجون تشو وأندرو جارفيلد وهيو جرانت وداني جوريرا، وسلمى حايك بينولت ونيكول كيدمان وفلورنس بو وسيجورني.
 
وجدير بالذكر أن، حفل الأوسكار الخامس والتسعين أقيم على مسرح دولبي في هوليوود، وتنافس الفيلمان الأكثر ربحًا لعام 2022 على جائزة أفضل صورة وهما Avatar: The Way of Water و Top Gun: Maverick، جنبًا إلى جنب مع All Quiet on the Western Front و The Banshees of Inisherin و Elvis The Fabelmans ، Tá وغيرها من الأفلام، وقامت شبكة ABC ببث الحفل مباشرة من الساحل إلى الساحل، إلى جانب أكثر من 200 دولة حول العالم.