Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

العالم الهولندي يواصل التنبؤات بوقوع زلازل مدمرة

 كتب:  رنا خالد
 
العالم الهولندي يواصل التنبؤات بوقوع زلازل مدمرة
العالم الهولندي فرانك
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

آثار العالم الهولندي "فرانك هوجربيتس"، جدلًا واسعًا بسبب تنبؤاته بحدوث الزلازل والهزات الأرضية القوية، ورغم أن العلماء اجتمعوا على أنه لا يوجد ما يسمى بتنبؤ وقوع زلازل، إلا أن العالم الهولندي مستمرًا في توقعاته حتى الآن.

وآخر ما تنبأ به فرانك هو وقوع زلزال قوي في شهر أغسطس المقبل، حيث نشر العالم الهولندي تغريدة له على تويتر وقال: كانت آخر مرة حدث فيها زلزال بقوة 8.3 درجة على مقياس ريختر في 16 سبتمبر 2015 في دولة تشيلي، وحدث ذلك نتيجة محاذاة كوكب الأرض بين كوكبي "المشترى" و "نبتون"، والمرة القادمة التي قد يحدث فيها هندسة كوكبية مماثلة ستكون من أغسطس إلى نوفمبر 2023 تقريبًا.

واستكمل هوجربيتس: قد يعطي التحليل السريع لكل قمر مكتمل أو جديد على مدى عدد من السنوات انطباعًا بأنه لا توجد علاقة مع الزلازل الكبرى، لكن التحليل الأعمق الذي يتضمن مواقع الكواكب يعطي صورة مختلفة تمامًا، فالتحليلات الشاملة ضرورية، والمحاذاة في سماء الليل لا علاقة لها بالمحاذاة الحقيقية في النظام الشمسي، المحاذاة في السماء تعني فقط أن الكواكب متجمعة بشكل أو بآخر في نفس المنطقة في الفضاء.

وأضاف العالم الهولندي هوجربيتس أن الهزات الارتدادية ستستمر، ولكنه لا يعتقد أن هناك خطرًا قريبًا يهدد المنطقة في الوقت الحالي.