Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

استقرار أسعار البيض اليوم الثلاثاء سادس يوم رمضان

 كتب:  حسين هريدي
 
استقرار أسعار البيض اليوم الثلاثاء سادس يوم رمضان
ارشيفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أستقرت أسعار البيض اليوم الثلاثاء 28 - 3 - 2023، سادس يوم رمضان 1444هجريًا، وسجلت أسعار البيض الأحمر في معظم المزارع الكبري سعر 103 جنيه في "كرتونة البيض الأحمر".


وتشهد الأسواق حاليًا حالة من استقرار سعر البيض في مؤشر على عودة الاتزان بين العرض والطلب على البيض في السوق المحلي.



سجلت بورصة البيض اليوم الثلاثاء 28 مارس، سادس يوم رمضان وترتفع في الأسواق للمستهلك بمقدار يتراوح مابين 10 جنيهات إلى 18 جنيه في سعر الكرتونة حسب المنطقة.


تراوح سعر طبق البيض الأحمر بالمزرعة مابين 99 إلى 103 جنيه حسب سعر كل مزرعة في حين يتراوح سعره للمستهلك مابين 109 إلى 110 جنيهًا حسب المنطقة.


وتراوح سعر كرتونة البيض الأبيض مابين 92 جنيه إلى 94 جنيه بالمزرعة، ويصل السعر للمستهلك مابين 107 إلى 109 جنيهًاً حسب المنطقة.

أما سعر طبق البيض البلدي في المزرعة ترواح مابين 107 جنيه إلى 109 جنيه بالمزرعة ويباع بسعر 121 جنيهًاً للمستهلك حسب المنطقة.


بورصة البيض اليوم الثلاثاء 28مارس.. أسعار البيض سادس يوم رمضان


وسجل سعر البيض الأحمر في بورصة البنا سعر 102.75 جنيهًا للكرتونة.


سجل سعر البيض الأبيض في بورصة البنا 95.75 جنيهًا للكرتونة .


سجل سعر البيض البلدي في بورصة المنشية 107 جنيهًا للكرتونة.


 سجل سعر البيض الأحمر في بورصةالصحراوي سعر 100 جنيه للكرتونة.

 
سجل سعر البيض الأبيض في بورصة الصحراوي سعر 90 جنيه للكرتونة .


سجل سعرالبيض الأحمر في بورصة المنشية 103 جنيه للكرتونة .


سجل سعر البيض الأبيض في بورصة المنشية سعر 93 جنيه للكرتونة .


سجل سعر البيض البلدي في بورصة الحمامي سعر 109 جنيه للكرتونة.

وتشهد الأسواق حاليًا حالة من عدم الاستقرار في الأسعار بين الارتفاع والانخفاض في السعر لعدة أسباب أبرزها ارتفاع سعر الاعلاف وتك إلىف تربية الدواجن ونقص المعروض من البيض أمام تزايد الطلب علي البيض كونة أحد العناصر الغذائية المهمة.


وحقّقت مصر طفرة كبيرة في صناعة الدواجن ونجحت في تحقيق الاكتفاء الذاتي من بيض المائدة بنسبة اكتفاء ذاتي 100% والذي يصل لحو إلى 14 مليار بيضة سنوياً بإجم إلى إستثمارات في صناعة الدواجن حو إلى 100 مليار جنيه بعدد ما بين 50 إلى 60 ألف منشأة ويعمل بها حو إلى 3 ملايين عامل.


يعد البيض واحداً من أهم المصادر الغذائية التي تمد جسم الإنسان بما يحتاج إلىه من فيتامينات وبروتينات فضلاً عن المعادن، وعلاوة على ذلك سعر البيضة في المتوسط يكون منخفض وفي متناول الجميع؛ لهذا السبب فإن معدل الاستهلاك الآدمي منه كبير جداً مقارنة بمصادر الغذاء الحيواني الأخرى، حيث أشارت احصائية قامت بها منظمة الفاو سنة 2002 إلى أن متوسط استهلاك الفرد الواحد حول العالم من سلعة البيض يتراوح ما بين 31 إلى 190 بيضة في العام، وهذا يختلف بكل تأكيد حسب المستوى المعيشي.