Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

دعاء لتيسير الأمور في رمضان

 كتب:  بسمة فرج
 
دعاء لتيسير الأمور في رمضان
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تزايد البحث اليوم الثلاثاء، عبر محركات البحث جوجل عن دعاء لتيسير الأمور في رمضان وخلال الصيام ، فمن المتعارف أن للصائم دعوة لا ترد، ودعاء الصائم من قبل الإفطار، والذى يدعي بتيسير الإمور والتوفيق بالحياة.

دعاء لتيسير الأمور في رمضان

حيث ينبغي على كل مسلم الإعتقاد، بأن من خطوات النجاح في الحياة الاجتهاد ثم السعي والتوكل على الله تعالى واللجوء إليه بالدعاء، وعلى المسلم أن يتحرر دعاء الصائم قبل الإفطار في رمضان ،ويحرس عليه في الدعاء في رمضان، بجانب أن يجمع بين فضلتين عظمتين وهما الصيام والدعاء.

وشهر رمضان من الأوقات المباركة التي يستجيب فيها الدعاء فدعوة الصائم قبل الإفطار لا ترد، باذن الله تعالى فقد روى عبد الله بن عمر رضي الله عنهما قال، سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول للصائم عند افطاره دعوة مستجابة فكان عبد الله ابن عمر إذا أفطر دعا أهل ووالده ودعا.

دعاء الصائم قبل الإفطار لتيسير الامور والتوفيق في الحياة

 
"اللهم إني أسالك خير المسالة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات، وثبتني وسقي الموازين وحقق ايماني وأرفع درجاتي، وتقبل الخير وخواتمه أوله وأخره وظاهره وباطنه والدرجات العلى من الجنة ، اللهم إني أسالك الطيبات وفعل الخير وترك المنكرات وحب المساكين وأنت تواب علي وتغفر لي وترحمنى".
 
"اللهم افتح لنا خزائن رحمتك، اللهم رحم لا تعذبنا بعدها في الدنيا والاخرة، وأذكرنا من فضلك الواسع رزقا حلال طيباً، ولا تحوجنا ولا تفقرنا إلى أحد سواك، وزدنا لك شكرا وإليك فقراً وبك عمن سواك غني و تعففا".
 
"اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداود عليه السلام فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يدك تصرفهم كيف شئت، يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك يا علام الغيوب أطفات غضبهم بلا إله إلا الله، واستجلبت محبتهم".