Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

موعد ليلة القدر رمضان 2023

 كتب:  هند عواد
 
موعد ليلة القدر رمضان 2023
موعد ليلة القدر رمضان 2023
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

يبحث الكثير من المسلمين منذ بداية شهر رمضان الكريم، عن موعد ليلة القدر رمضان 2023، حيث أنها وفقاً لقول الله تعالى: "ليلة القدر خيرًا من ألف شهر".

ليلة القدر رمضان 2023

يوجد دعاء لليلة القدر، حيث قالت السيدة عائشة لرسول الله: يا رسول الله إن وافقت ليلة القدر، ادعو بما، قال لها رسول الله صلى الله عليه وسلم: "اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني"

ويمكن الدعاء في ليلة القدر بالدعاء التالي:

اللهم أعني على شكرك وذكرك وحسن عبادتك، اللهم اجعل لي نصيب من عفوك ورحمتك، اللهم نسألك أن ترزقنا قلب لا يأنس سوى مناجاتك، وارزقنا عقل يهتدي بمعرفتك فقط، وروح تشهد في ذكرك.

موعد ليلة القدر رمضان 2023

يكون موعد ليلة القدر رمضان 2023، في آخر عشر أيام من شهر رمضان، وتحديدًا في الأيام الوترية، وفقًا لقول رسول الله صلى اللّه عليه وسلّم: "التمسوهت في العشر الأواخر من شهر رمضان، ليلة البدر في تاسعة تبقى، في سابعة تبقى، في خامسة تبقى".

وهكذا يكون موعد ليلة القدر رمضان 2023، هو بداية من يوم 11 أبريل الذي يوافق 20 رمضان حتى يوم 19 أبريل الذي يوافق 28 رمضان.

علامات ليلة القدر رمضان 2023

ويوجد عدة علاقات لليلة القدر رمضان 2023، ومن هذه العلامات التالي:

- بعد شروق الشمس في اليوم بدون أشعة، دليل على أن ليلة القدر كانت الليلة السابقة.

- أن يكون القمر ساطع من علامات ليلة القدر رمضان 2023.

- أن تكون السماء صافية من علامات ليلة القدر رمضان 2023.

- أن تكون الرياح ساكنة من علامات ليلة القدر رمضان 2023.

ويشعر ب ليلة القدر الأقرب إلى الله عز وجل، ويغفر الله سبحانه وتعالى في ليلة القدر، للمسلمين، حيث أن تلك الليلة خير من ألف شهر كما ذكر الله عز وجل، ويمكن الدعاء في هذه الليلة ب الأدعية التالية:

- لا إله إلاّ اللّه سُبحانك إني كنت من الظالمين، اللهم إنك كريم تحب العفو، فاعف عني، اللهم يسر لي أمورى واغفر لي ذنوبي في هذه الليلة المباركة.

اقرأ أيضًا...تعرف على آداب الدعاء والأدعية المستحبة فى شهر رمضان

اقرأ أيضًا...موعد أول يوم عيد الفطر 2023