Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أخر أخبار اجتماع البنك المركزي لتحديد سعر الفائدة

 كتب:  بسمة فرج
 
أخر أخبار اجتماع البنك المركزي لتحديد سعر الفائدة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تتكاثر محركات البحث منذ صباح اليوم الخميس، عن أخر أخبار اجتماع البنك المركزي لتحديد سعر الفائدة.

وتجتمع لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي، اليوم الخميس، لمراجعة أسعار الفائدة، وسط توقعات برفعها بنسب تتراوح بين ٢٪ و ٣٪ لمحاولة السيطرة على معدلات التضخم المرتفعة.

آخر أخبار اجتماع البنك المركزي لتحديد سعر الفائدة

في فبراير الماضي قرر المركزي المصري ابقاء سعر الفائده على الودائع والاقراض، لليله واحده دون تغيير عند 16.85%و 17.25%عى الترتيب، بعد أن رفع الفائدة بمقدار 8%خلال العام الماضي.

توقعات برفع سعر الفائدة

ومن هنا توقع العديد من خبراء الاقتصاد إلى أن البنك المركزي سيرفع سعر الفائدة بنسبة تتراوح من 2% إلى 3%خلال الاجتماع الذى بدأ حالياً ، خاصة بعد ما تجاوزت معدلات التضخم مستويات ال30%في شهر فبراير، كما أن معدل التضخم الأساسي سجل 40%. 

فيما تتدوال خبراء الاقتصاد آرائهم عبر صفحات التواصل الاجتماعي، أن يتجه المركزي إلى رفع الفائده 2% في إجتماع الخميس الحالي بعد الارتفاعات التي شهدتها معدلات التضخم مع توقعات بحدوث تحريك آخر لسعر الصرف.

بجانب أن إرتفاع معادلة التضخم الأساسي مستوى 40% واتخاذها اتجاه تصاعدي خلال الفترة المقبله قد تدفع البنك المركزي إلى رفع معدلات الفائده بنسبة تتراوح بين 1.5% و 2%.

ووفقا لتقرير الصادر عن بنك الاستثمار الامريكي مورجان أمس، توقع بأن يرفع البنك المركزي معدلات الفائده 200 نقطة اساسي في اجتماع اليوم ،ولا يستدعي زياده بمقدار 300 نقطة أساس نتيجة لزيادة الكبيرة التي شهدتها معدلات التضخم الناجمة عن تراجع قيمة العمله المحليه لتتجاوز 30% بنهايه شهر فبراير.