Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

رابط موقع وزارة التضامن الإجتماعي لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة 2023

 كتب:  احمد دياب
 
رابط موقع وزارة التضامن الإجتماعي لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة 2023
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

يبحث الكثير من المواطنين من ذوي الهمم عن بطاقة الخدمات المتاكملة التي تقدمها وزارة التضامن الإجتماعي، في سبيل التيسير على ذوي الهمم، وايضاً تكفل حقوقهم وفقاً للقانون رقم 10 لعام 2018، وخلال السطور التالية يستعرض لكم موقع العاصمة رابط موقع وزارة الصحة لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة 2023.


تعتبر بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الهمم من أهم الخدمات التي تقدمها وزارة التضامن الإجتماعي للتخفيف والتيسير على أصحاب الهمم للحصول على حقوقهم وفقاً للقانو رقم 10 لعام 2018.

ويمكن التقديم على بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الهمم بشكل إلكتروني للتيسير ولتوفير الوقت والجهد، ثم  بعد ذلك يتم تحديد موعد لإجراء الكشف الطبي عن طريق موقع المجالس الطبية المتكاملة، والذي يعتبر أحد أهم الشروط للتقديم على بطاقة الخدمات المتكاملة، وايضاً لتحديد درجة الإعاقة.

من هم المستحقين لبطاقة الخدمات المتكاملة

لابد من توافر الشروط الكافية للمتقدمين للحصول على الخدمات المتكامل وأن يكون مصاباً بأحد الإعاقات كما يلي:

- متلازمة داون والجذام، طيف التوحد، الشلل الرباعي النصفي العلوي أو السفلي، تيبس المفاصل، فقدان البصر التام، فقد السمع التام، صغر أو كبر حجم الرأس، البتر، ضمور في العضلات، القزامة، الشلل الدماغي.

- يعتبر ضعف الإبصار من ضمن شروط التقديم ويستهدف درجة الإبصار أقل من 6/36 في المرحلة المتوسطة.

- ايضاً الضعف في السمع وتكون درجة فقد السمع 55 ديسبل.

- شلل الأطفال في أحد أطراف الجسم.


من هم المستحقين لبطاقة الخدمات المتكاملة

وجاءت ضمن شروط التقديم في بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الهمم، شاملة جميع الإعاقات الشديدة وبالغة الشدة، وأيضاً الإعاقات المتوسطة، ماعدا أمراض القلب، والإضطرابات في التواصل وأيضاً الاضطرابات النفسية والإنفعالية، والصعوبات في التعلم، وقصور في الحركة وفرط في الانتباه.

التقديم على بطاقات الخدمات المتكاملة من خلال رابط وزارة التضامن الإجماعي

وبمكن التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني من هنــــــــا، للتقديم على بطاقات الخدمات المتكاملة لذوي الهمم ، والتي أطلقتها وزارة التضامن الإجتماعي، للتيسير والتخفيف على ذوي الهمم وفقاً للقانون رقم 10 لعام 2018.

اقرأ ايضاً.. مدبولي يتابع جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات...

اقرأ ايضاً..مجلس النواب يضع موازنة خاصة لهيئة الأرصاد الجوية...

اقرأ ايضاً.. البورصة المصرية تربح 18 مليار جنيه بختام تعاملات...