Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الكركم و الكزبرة.. أطعمة و أعشاب تساعدك في إزالة السموم من بشرتك

 كتب:  رحاب سعودي
 
الكركم و الكزبرة.. أطعمة و أعشاب تساعدك في إزالة  السموم من بشرتك
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

يعد الصيف وقتا رائعا للاستمتاع بالشمس والأنشطة الخارجية ، ولكن الحرارة الزائدة والرطوبة والتعرض للملوثات البيئية يمكن أن تؤثر على بشرتك لأنها تبدو باهتة ودهنية وملتهبة واحدي  طرق المواجهة هذا هو دمج الأطعمة والأعشاب الهندية في نظامك الغذائي وروتين العناية بالبشرة.

أطعمة و أعشاب لإزالة السموم من بشرتك

الكركم

عشب قوي له تأثيرات مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات يساعد على إزالة السموم من الجلد عن طريق تقليل الالتهاب وتحسين البشرة وتعزيز التئام أنسجة الجلد.يمكنك تناول الكركم في نظامك الغذائي أو وضع معجون الكركم على بشرتك للحصول على تأثير مجدد.

النيم

يشتهر بخصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات ، ويعتبر عشبا ممتازا لإزالة السموم من البشرة ويمكن أن يساعد في تطهير البشرة وفتح المسام ومنع انتشار حب الشباب ، ويمكنك استخدام زيت النيم أو مسحوق النيم في روتين العناية بالبشرة لإزالة السموم من بشرتك.

الأملا

مصدر قوي لمضادات الأكسدة وفيتامين C يساعد على إزالة السموم من البشرة وتعزيز إنتاج الكولاجين وتجديد شباب البشرة وإعطائها توهجا صحيا.يمكنك تناول أملا على شكل عصير أو مسحوق ، أو وضع زيت أملا على البشرة لتحقيق أقصى تأثير.

 الكزبرة

من الأعشاب الشعبية التي تساعد على إزالة السموم من الجلد عن طريق طرد السموم من الجسم ، ولها خصائص مضادة للأكسدة تساعد على تحييد الجذور الحرة وتعزيز بشرة صافية وصحية ، لذلك يمكنك إضافة الكزبرة إلى نظامك الغذائي على شكل مقبلات أو خلط أوراق الكزبرة بالماء لعمل مشروب التخلص من السموم، يمكن تناوله يوميا.

ماء جوز الهند

مشروب طبيعي غني بالكهرباء يساعد على ترطيب الجسم والتخلص من السموم ، كما أنه غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن التي تغذي البشرة وتعزز صحة البشرة ، وشرب ماء جوز الهند بانتظام يمكن أن يساعد في إزالة السموم من البشرة من الداخل.

 

خشب الصندل

هو عشب أيورفيدا ، يشتهر بخصائصه المهدئة للبشرة وإزالة السموم ، كما أنه يساعد على تقليل الالتهاب وتنظيف البشرة وتحسين البشرة ، ويمكنك استخدام مسحوق خشب الصندل الممزوج بالماء أو ماء الورد لعمل عبوة للوجه. يمكنك وضعه على بشرتك للحصول على تأثير منعش ومزيل للسموم.

الصبار

الصبار هو عشب أيورفيدا مشهور معروف بخصائصه المبردة والمهدئة ، فهو يساعد على إزالة السموم من البشرة من خلال تعزيز تجديد الخلايا ، مما يرطبها ويساعد على إصلاح البشرة المتضررة من أشعة الشمس والحفاظ عليها صحية خلال فصل الصيف.