Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

عزاء وجنازة الشيخ عبد الله كامل

 كتب:  بسمة فرج
 
عزاء وجنازة الشيخ عبد الله كامل
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

رحل عن عالمنا القارئ الشيخ عبد الله كامل، اليوم الخميس ٢٧ من أبريل ٢٠٢٣م عن عمر يناهز الـ٣٨ عامًا، في الولايات المتحدة الأمريكية.

حيث كشف عدد من الدعاة المسلمين المتواجدين في أمريكا عن وفاة الشيخ عبد الله كامل عبر صفحاتهم الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر عن وفاته المنيه.

عزاء وجنازة الشيخ عبدالله كامل

كشف المقربون من الشيخ عبد الله كامل حقيقه وفاته وعلى رأسهم نقل شقيقه أحمد محمد كامل والذي كشف عن موعد وتفاصيل جنازة عمه والمقررة انعقادها في الولايات المتحدة الأميركية.

وقال نجل شقيق الشيخ الراحل عبد الله كامل إنه لم يتم إعادة جثمان عمه إلى القاهرة، قائلا الأسرة اتخذت قرارًا بدفنه في أمريكا تجنبًا لأي ضرر من الممكن أن يحدث للجثمان نتيجة عوامل الشحن والعودة إلى مصر، وأخذنا برأي الكثير من العلماء بأنه يفضل دفن الجثمان مكان الوفاة.

وبالفعل أكد العديد من العلماء أنه يفضل دومًا الدفن مكان الوفاة، معللين أنه إكرام الميت دفنه ويحبذ عدم تطويل مدة عدم الدفن.

موعد صلاة الغائب 

ومن المقرر أن تؤدي صلاة الغائب على الشيخ عبد الله كامل ، غداً الجمعة ٢٨ أبربل ٢٠٢٣، عقب صلاة الجمعة بعد دفن الجثمان، أو أدائها بعد صلاة العصر أو المغرب في حال لم يتم الانتهاء من دفن الجثمان، منوهاً بأن الصلاة ستؤدي في مسجد الحاج جاد بقرية المشرك قبلي، بمركز يوسف الصديق بمحافظة الفيوم.