Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مواقف إنسانية لمصطفى درويش تُخلد ذكراه بعد وفاته

 كتب:  رنا خالد
 
مواقف إنسانية لمصطفى درويش تُخلد ذكراه بعد وفاته
مصطفى درويش
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

كان مصطفى درويش يقوم بأعمال خيرية كثيرة تركت اثرها في أذهان وعاطفة الجميع، ولكنه كان حريصًا على عدم الإفصاح عن أعمال الخير التي أسسها وشارك بها اثناء فترة حياته، وفي هذا التقرير نتعرف على الأعمال الخيرية التي أفصح عنها زملائه بالوسط الفني بعد وفاته.

علقت الفنانة ايمان العاصي على وفاة الفنان مصطفى درويش قائلة: "ماكنتش لسه عرفاه شخصيًا بس اعرف إنه عنده مطعم بيفتحه أوقات معينة في اليوم لأي حد محتاج، كلمته وسألته، قالي طبعًا هجيلك برجالتي، روحت على المكان لاقيت كذا عربية مليانة وجبات كتير أكتر من عدد الناس ورجالة كتير بتساعد وتوزع، وكان عاوزنا نعمل كدا كل يوم وآمني أمانة كل ما نعمل كدا أكلمه..أنا غصب عني بكره الموت قوي صدمة كبيرة يا مصطفى اللهم لا إعتراض".


كما ذكر أحد المقربين من مصطفى أنه كان حريصًا على توفير الوجبات والملابس للمحتاجين بشكل مستمر، ويوفر أيضًا مبالغ مالية لأشخاص يقف بجانبهم دائمًا.

ويُذكر من أبرز المواقف الانسانية للراحل مصطفى درويش وقوفه بجانب الفنان شريف دسوقي ومساعدته له في أزمته الصحية التي مر بها.

وقام مصطفى بكتابة منشور له على حسابه الرسمي بفيسبوك قائلًا: "حقك عليا يا شريف سامحني والله ما كنت اعرف إنك في الحالة دي حقك عليا والله وقدام الجميع..والله ما هسيبك لحد ما أموت أنت مسؤول مني مسئولية كاملة حقك عليا وحقك علينا كلنا".

وبعدها نشر في بوست آخر، أن المنتج جمال العدل تكفل بتكاليف المستشفى والعلاج الخاصة به، والفنانة كاملة أعطته طرف صناعي من أحسن وأفضل الشركات المصنعة  للأطراف الصناعية، وساهمت أيضًا الفنانة القديرة بدرية طلبة".

ليقوم بعدها الراحل مصطفى درويش بتعديل المنشور مُضيفًا "دكتور أشرف زكي تواصل معايا وفهمني الموقف وأنا متفق معاه جدًا، والنقابة متكفلة بمصاريف المستشفى".

     
رحل عن عالمنا أمس الفنان مصطفى درويش، الذي صدم خبر رحيله زملائه بالوسط الفني ومتابعيه ومحبيه  من الجمهور، وخاصًة أن وفاته جاءت بشكل مفاجئ دون أي انذارات.