Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ابنة محمد الموجي: فوجئت وسعدت بتكريم والدي من خلال حفل ليلة «روائع الموجي»

 كتب:  نسرين إبراهيم
 
ابنة محمد الموجي: فوجئت وسعدت بتكريم والدي من خلال حفل ليلة «روائع الموجي»
ابنة محمد الموجي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

كشفت الدكتورة غنوة ابنة الموسيقار الراحل محمد الموجي، عن كواليس حياة والدها، معربة عن سعادتها البالغة بتكريم اسم والدها، في حفل روائع الموجي، بالرياض في المملكة العربية السعودية المقام حاليًا.

وقالت الدكتورة غنوة الموجي: "أنا متفاجئة جدًا بالتكريم الكبير لوالدي، لأن من زمان نتمنى تكريم يحدث له بهذه العظمة، وأشكر معالي المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، على المجهود الرائع، لأن تكريم والدي بهذا الشكل كان أمنيتي من زمان".

كما أوضحت "غنوة" أنه كان لدى والدها جرامافون يفضل الاستماع لكل المطربين عليه، والبيئة التي نشأ بها كان أفرادها يحبون الفن، حيث أن عمه كان لديه العديد من الأسطوانات وعود وتأثر بتلك البيئة منذ صغره، كما أنه ورث الموهبة منه، وكان يأخذ العود دون علمه ليجرب العزف، وتربى على حب الموسيقى.

وأضافت: أول مرة لحن والدي بها في حياته كانت قصيدة للشاعر أحمد شوقي، وكان يلعب دور الحادي في الصحراء، وذات يوم كان يتمشى والدي في منطقة إمبابة على الكورنيش استمع لصوت وإلقاء الفنان عبد الحليم حافظ في إحدى المقاهي، وتوجه في اليوم التالي لحافظ عبد الوهاب وطلب أن يُلحن لعبد الحليم، وقال له: أنا محتوى عبد الحليم.

واختتمت ابنة الموسيقار الراحل محمد الموجي حديثها: كان والدي الموجي يعشق المملكة العربية السعودية، وسنويًا كان يحضر احتفالية الجنادرية ويقدم بها أعمالًا بصوته، كما أنه تعاون مع العديد من المطربين السعوديين منهم طلال المداح ومحمد عبده.

ويُحيي الحفل نُخبة من أبرز النجوم منهم أنغام، شيرين عبدالوهاب، زينة عماد، مي فاروق، صابر الرباعي، وائل جسار، ماجد المهندس، عبادي الجوهر، ورمزي يسى، وآخرين.

وسيقدم النُجوم المُشاركين مُختارات من أبرز الأغاني والأعمال الموسيقية التي قدمها الموسيقار الكبير محمد الموجي خلال مشواره.