Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تعريفة المواصلات الجديدة بعد زيادة سعر السولار

 كتب:  ندى جمال
 
تعريفة المواصلات الجديدة بعد زيادة سعر السولار
تعريفة المواصلات الجديدة بعد زيادة سعر السولار
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

يبحث الكثير من المواطنين عن تعريفة المواصلات الجديدة بعد زيادة سعر السولار، حيث أصدرت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية قرار أمس الأربعاء الموافق 3 مايو 2023 خلال إجتماعهم الثاني بزيادة سعر السولار بقيمة جنية واحد للتر، حيث يصبح سعر السولار في السوق المحلي بقيمة 8.25 جنيه للتر، تم تطبيق ذلك القرار من صباح اليوم الخميس الموافق 4 مايو 2023، وذلك بعد زيادة الأسعار عالميًا للمنتجات البترولية، والزيت الخام، و سعر الجنيه المصري أمام الدولار.


تعريفة المواصلات الجديدة بعد زيادة سعر السولار

وقد قررت اللجنة تثبيت أسعار البنزين بكل أنواعه، ليصبح سعر اللتر من بنزين 95 بقيمة 11.50 جنيه، وسعر بنزين 80 بقيمة 8.75 جنيه للتر، و سعر اللتر من بنزين 92 يبلغ 10.25 جنيه للتر، كما تم تثبيت سعر المازوت أيضًا ،لغير إستخدامات الصناعات الغذائية والكهرباء ليصبح بقيمة 6000 جنية للطن.

وبعد إعلان لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية عن وجود زيادة في سعر السولار بمقدار جنيه واحد للتر وتثبيت أسعار البنزين، بدأت التساؤلات حول تعريفة المواصلات الجديدة بعد زيادة سعر السولار، وقد أعلنت محافظة القاهرة عن الزيادة الجديدة في بمواقف الأقاليم، والتي تذهب من وإلى القاهرة، وتنقل المواطنين للمحافظات الآخرى أيضًا.

كما أصدر محافظ القاهرة بشأن تعريفة المواصلات الجديدة بعد زيادة سعر السولار، قرار بأن لا تتجاوز عن زيادة 10% من قيمتها قبل الزيادة، كما زادت أجرة أتوبيسات هيئة النقل العام بقيمة 50 قرشًا لمعظم الخطوط، وقيمة جنيه واحد لبعض من الخطوط المميزة في المناطق البعيدة.

كما تم الإتفاق مع المحافظات الآخرى التي ترتبط مع محافظة القاهرة بخطوط سير، بتوحيد قيمة الأجرة المدفوعة، وذلك لمنع إستغلال المواطنين.

وكانت وزارة التنمية المحلية، قد أصدرت تخصيص أرقام الموبايل الآتية" 01103111762_01103111761"، وذلك من أجل إدارة الأزمات و تلقي البلاغات من المواطنين في حالة إستغلالهم ورفع تعريفة المواصلات.

وأوضحت وزارة التنمية المحلية، إلى أنه تم الإقرار بعمل الخط الساخن للمبادرة التابعة لها "صوتك مسموع" على رقم "15330"، وذلك من أجل الرد على شكاوي وإستفسارات المواطنين، على أن يتم العمل من الساعة 8.30 صباحًا إلى 2.30 ظهرًا.


وأشارت مبادرة صوتك مسموع التابعة لوزارة التنمية المحلية، أن إستقبال الإستفسارات والشكاوي للمواطنين تتم عن طريق عدة طرق مختلفة، منها رقم الخط الساخن "15330"، وعن طريق رقم الواتس آب أيضًا وهو "01150606783"، وعن طريق الصفحة الرسمية للمبادرة عبر موقع التواصل الإجتماعي"فيس بوك"، وعن طريق البريد الإلكتروني، والفاكس على رقم" 33374892"، وذلك لتسهيل شكوى المواطنين، وسهولة التفاعل معهم و التواصل مع المسئولين ليتم حل مشاكلهم في أسرع وقت.

اقرأ ايضًا:توقعات تنسيق الثانوية العامة 2023

اقرأ ايضًا:توزيع درجات الثانوية العامة 2023 جميع المواد

دعاء النجار تعلن موعد حفل توزيع جوائز الصحافة المصرية