Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

محامي المجني عليهما في قضية وفاء مكي يفجر مفاجأة: «تم سجنها بتهمة هتك العرض»

 كتب:  مؤمن نصر
 
محامي المجني عليهما في قضية وفاء مكي يفجر مفاجأة: «تم سجنها بتهمة هتك العرض»
وفاء مكي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

في تطور جديد لقضية تعذيب الفنانة وفاء مكي للخادمتين مروة وهنادي، وهي القضية التي عادت للأضواء مرة أخرى بعد نحو 23 عامًا من اشتعالها، وذلك من خلال ما تردد خلال الأيام الماضية عن براءة وفاء من التهم التي وجهت إليها، بحسب معلومات أدلت بها الفنانتين ميار الببلاوي وهند عاكف لوسائل الإعلام.

وفي هذا الصدد، كشف المستشار عصام البنا محامي هنادي ومروة المجني عليهما في قضية وفاء مكي، عن عدم صحة كافة الإدعاءات التي أدلت بها ميار الببلاوي وهند عاكف ووفاء مكي خلال الأيام الماضية.

وأكد البنا أنه وبحكم معايشته لكافة تفاصيل القضية قبل ٢٠ عامًا، ليس لديه أدنى شك في تورط وفاء مكي في تعذيب الفتاتين مروة وهنادي، وهو ما أثبتته المحكمة وأصدرت حكمها بناءًا على القرائن التي توفرت لديها وتؤكد إدانتها.

وفي الختام، فجر محامي المجني عليهما في القضية مفاجأة مفادها أن وفاء - بحسب ما أقرته المحكمة - لم تتورط في تعذيب الفتاتين فقط، وإنما أيضًا حوكمت بتهمة هتك عرضهما، وهو ما تسبب في الحكم عليها بالسجن، وجاء ذلك خلال مداخلة عبر zoom مع الإعلامية نانسي مجدي، مقدمة برنامج القاهرة اليوم، والذي يُعرض على قناة أوربت.

القصة الكاملة لقضية وفاء مكي

وعادت قضية وفاء مكي للظهور مرة أخرى بعد أن اتهمت الخادمتين بأنهما كانتا تتاجران في المخدرات في لقاء تليفزيوني، وقالت إن أهلهما لديهم سوابق جنائية، وقالت إنهما أصيبتا بمرض جلدي أدى لتساقط شعرهما، ولأن المرض خطير خشيت على نفسها من نفس المصير، فقررت تسريحهما بعد 3 سنوات من العمل.

وأضاف مكي: أنا مش مجنونة عشان أعمل فيهم كدة، أبوهم اللي كان بيخدرهم ويحرق جسمهم عشان يبتزني، أنا معلمتش فيهم حاجة".

وأكدت أن الفنانة ميار الببلاوي كان لديها دليل براءتها لكنها خشيت من إظهاره، بسبب تلقيها تهديدات بقتل نجلها حال وقوفها مع وفاء مكي، وقد أخبرتها بذلك وهي في القفص.  

من هى وفاء مكي؟

وكانت بداية وفاء في التمثيل عام 1985، وتحولت من تأدية الأدوار الصغيرة للبطولات بعد أدائها شخصية "مهجة" في مسلسل "ذئاب الجبل" أوائل التسعينيات، واتهمت مكي في قضية تعذيب خادمتها عام 2001، وتم الحكم عليها بالسجن عشر سنوات مع الشغل والنفاذ، ثم تخفيفه بعدها إلى 3 سنوات لتخرج عام 2004.

وشاركت وفاء مكي في العديد من الأفلام المصرية مثل: "لحم رخيص" و"ضد الحكومة" و"المشهد الأخير" و"إلا ابنتي" و"البنات والمجهول" و"الشاهد الأخرس" و"الجمالية"، كما شاركت في مسلسلات "ذئاب الجبل" و"والراية البيضاء" و"بوابة المتولي" و"سور مجرى العيون" و"نسيج العنكبوت" و"بنت سيادة الوزير".