Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

برلماني غاضبًا: «الدولار تجاوز السعر المُعلن.. إحنا رايحين على فين؟!»

 كتب:  رويدا حلفاوي
 
برلماني غاضبًا:  «الدولار تجاوز السعر المُعلن.. إحنا رايحين على فين؟!»
النائب ضياء الدين داوود عضو مجلس النواب
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أعلن النائب ضياء الدين داوود، عضو مجلس النواب، رفضه للحساب الختامي للموازنة العامة للدولة للعام المالي 2021/2022، منتقدًا ما ورد به من أرقام.

وجاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي، أثناء مناقشة تقرير لجنة الخطة والموازنة بشأن الحسابات الختامية للموازنة العامة للدولة والهيئات الاقتصادية والخدمية للسنة المالية 2021/ 2022.

وقال عضو مجلس النواب، إنّ خدمة الدين كانت 550 مليار جنيه، أصبحت 584 مليار جنيه.

وتساءل النائب: "رايحين على فين بالأرقام دي؟ لا نفتري على الحكومة، ولكن مصر تستحق حكومة اقتصادية بامتياز".

وتابع: سعر الدولار وصل إلى حدود تجاوزت السعر المعلن على اللوحة، مُضيفًا: لا يجوز أن نخالف ضميرنا، ونقول إن البلد ماشية كويس وهي غير كدة، مؤكدًا: اختلافنا مع السياسيات، ونستهدف سياسات اقتصادية جديدة.

وفي السياق ذاته، قال النائب كريم بدر، عضو مجلس النواب، في كلمته أمام الجلسة العامة اليوم: "نحن نقدر جهود الحكومة في ظل الأزمة الاقتصادية الصعبة، لكن الحكومة تواجه إشكالية كبيرة في ترتيب أولوياتها".

وأضاف عضو مجلس النواب: "وإحنا بنتكلم عن الحساب الختامي والأرقام لازم نحس بآلام الناس وأوجاعها، لما بنشوف وزير كوزير الصحة جايب مستشارين بمئات الآلاف وعندنا بنود موجودة في صندوق الوزارة كدعم ومنح ومزايا اجتماعية، وبنلاقي الأطباء في المناطق النائية بياخدوا مرتبات ضئيلة".