Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مقرر مساعد لجنة الصناعة بـ«الحوار الوطني»: تلقينا نحو «10» آلاف مقترح ومستواها جيد

 كتب:  عرفة محمد أحمد
 
مقرر مساعد لجنة الصناعة بـ«الحوار الوطني»: تلقينا نحو «10» آلاف مقترح ومستواها جيد
النائب أحمد بهاء شلبي رئيس الهيئة البرلمانية لـ«حزب حماة الوطن»
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تحدَّث النائب أحمد بهاء شلبي، رئيس الهيئة البرلمانية لـ«حزب حماة الوطن»، والمقرر المساعد للجنة الصناعة بـ«الحوار الوطني»، عن المحور الاقتصادي في جلسات الحوار الوطني، المزمع أن تبدأ يوم الأحد المقبل بجلسة المحور السياسي، وسيحضر تلك الجلسات ممثلو الأحزاب السياسية اليمين واليسار والوسط وأعضاء مجلس الأمناء والمقررون والمقررون المساعدين ومقدمو المقترحات إضافة إلى أصحاب التخصص وأصحاب الصفة والخبراء والمتخصصين.

الاهتمام بطرح الأفكار والمشاركة بالمقترحات

وقال «شلبي» إنَّ المحور الاقتصادي في الحوار الوطني تم توزيعه على عددٍ من اللجان، كاشفًا عن أنَّ لجنة الصناعة تلقت نحو «10» آلاف مقترحٍ، مشيرًا إلى أن المقترحات التي وصلت للجنة مستواها جيد جدًا، وتدل على الاهتمام بطرح الأفكار والمشاركة.

وأكد رئيس الهيئة البرلمانية لـ«حزب حماة الوطن» والمقرر المساعد للجنة الصناعة بالحوار الوطني، أنه سيتم الحكم على هذه الأفكار والمقترحات في أثناء جلسات الحوار الوطني، وهي الجلسات التي ستكون علانيةً  ليتابعها الجمهور.

انطلاق جلسات الحوار الوطني

وفي وقتٍ سابقٍ، أعلن ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، انطلاق فعاليات الجلسة الافتتاحية لبدء جلسات الحوار الوطني، بمشاركة واسعة وفعالة من مختلف القوى السياسية والنقابية والمجتمع الأهلي والشخصيات العامة والخبراء.

واعتبر أنها بدايةٌ مرحلةٌ جديدةٌ تتضمن جلساتٍ نقاشيةً، يُشارك بها جميع فئات الشعب المصري على طاولةٍ واحدةٍ، لمناقشة العديد من القضايا والمقترحات المقدمة بهدف الوصول إلى مخرجات لصالح المواطن المصري، وتكون بمثابة خطوةٍ فارقةٍ في مسيرة البناء نحو الجمهورية الجديدة.