Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

حقيقة الصورالتى يزعم البعض أنها ملك الملياردير ناصر الخرافي

 كتب:  فاطمة أبوالنجا
 
حقيقة الصورالتى يزعم البعض أنها ملك الملياردير ناصر الخرافي
الصور المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي صورا لكميات كبيرة من مجوهرات وسبائك من الذهب وطائرات خاصة، ويزعم البعض أنها ملكا للملياردير الراحل ناصر الخرافي، ويتساءل رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن حقيقة ملك هذه الأشياء للراحل ناصر الخرافي.

لهذا يقدم العاصمة الحقيقة كاملة في السطور الأتية:

وتبين أن هذه الصور مفبركة، وصور السبائك والمجوهرات والطائرات الخاصة لا تخص عائلة ناصر الخرافي رغم أن ناصر الخرافي يعد من أثرياء العرب، جاء هذا في خدمة تقصي الحقائق بوكالة فرانس برس.

واتضح أن صور سبائك الذهب، تم التقاطها بمتحف ببنك إنجلترا، وصور رفوف السبائك تم التقاطها بمخزن داخل بنك بجنوب إفريقيا، وصور الألماظ كانت منشورة على أحد المواقع لبيع المجوهرات.

كما ثبت أن صور النقود تم التقاطها في 26 أغسطس 2016، وتعود لضبط ثلاثة ملايين دولار كان سيتم تهريبها إلى المكسيك من الولايات المتحدة الأمريكية، وصور الغرف النوم تابعة لمتجر لبيع الأثاث بتايلاند، وصور الماس تابعة لموقع ألكتروني للبيع وشراء المجوهرات، وصور السلالم ترجع لسفينة من النمسا، أما صور السيارات الفخمة والطائرات فهي صور مركبة وقام البعص بالتعديل على الصور، فالطائرة تخص رجل أعمال أذربيجاني، والسيارة ظهرت في سباق سنة 2015.

والجدير بالذكر أن الخرافي رحل عن عالمنا في أبريل عام 2011، وذلك بعد اصابته بأزمة قلبية ورحل عن عمر ناهز 67 عاما.

أقرأ أيضا .. أبو الغيط: الشعب الفلسطيني قادر على إبقاء قضيته...