Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وزير التموين: توافر كل السلع الأساسية بمخزونات تتخطى 6 أشهر

 كتب:  متابعات العاصمة
 
وزير التموين:  توافر كل السلع الأساسية بمخزونات تتخطى 6 أشهر
وزير التموين
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الاثنين، ارتفاع نسب صرف سلع شهر يوليو لأصحاب البطاقات البالغ عددهم 62 مليون مستفيد إلى 20% في اليوم الأول، مؤكدة انتظام عمليات الصرف في 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية، حيث يتم توفير 31 صنفا بقيمة تصل لنحو 4 مليارات جنيه شهريا.
 
وأكد الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، في بيان، توافر كل السلع الأساسية بمخزونات تتخطى 6 أشهر، مشيرًا إلى استمرار جهود الوزارة في تأمين الاحتياطي الاستراتيجي، لتلبية احتياجات المواطنين سواء من الأصناف المدعمة أم الحرة، فضلًا عن تسيير حملات يومية على المنافذ، للتأكد من توافر السلع.
 
ولفت المصيلحي، إلى تسليم مخازن شركتي المصرية والعامة لتجارة الجملة التابعتين للشركة القابضة على مستوى الجمهورية، والبالغ عددهم 1500 مخزن، منافذ صرف السلع على مستوى الجمهورية كامل الحصص الخاصة بهم وفقًا لربط كل تاجر.
 
وأشار إلى تطبيق نظام صرف السلع التموينية لصالح البقاليين التموينين وفروع مشروع جمعتي بالصنف المحدد مسبقاً والذي تم تطبيقة في عددا من المحافظات، وجاري تعميمه في باقي المحافظات تباعاً.
 
وكشف عن مساهمة النظام الجديد في حوكمة صرف السلع التموينية للمواطنين على بطاقة الدعم ومعرفة الأرصدة بالمخازن، مؤكدا أن نظام صرف الاستعاضات للمنافذ سوف يكون إلكترونياً.