Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

في مهمة خاصة.. انطلاق أول رائدي فضاء سعوديين إلى محطة الفضاء الدولية

 كتب:  فاطمة أبوالنجا
 
في مهمة خاصة.. انطلاق أول رائدي فضاء سعوديين إلى محطة الفضاء الدولية
رائدي الفضاء :على القرني وريانة برناوي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

انطلقت في الساعات القليلة الماضية رحلة في طريقها للفضاء وعليها أول رائدي فضاء سعوديين وهم " على القرنى وريانة برناوي، حيث أطلقتها المملكة العربية السعودية بمحطة الفضا الدولية "ISS"، بولاية فلوريدا في الولايات المتحدة الأمريكية بمدينة كيب كانيفرال.

وفي الساعات الأولى للرائدين الفضاء في الفضاء الخارجي ظهرا في فيديو يعلنان وصولهم لمحطة الفضاء الدولية سالمين، وذلك بعد انطلاقهما من ولاية فلوريدا المريكية بمهمة خاصة، حيث تم تعاون "ناسا" وسبيس إكس" في تنظيمها والهيئة السعودية للفضاء أيضا.

وقالت ريانة برناوي في الفيديو:" مرحبا من الفضاء الخارجي .. إنه لمن المدهش أن نشاهد الأرض من هذه المكان، نحن هنا نشعر بالجاذبية الصغري بفضل المملكة العربية السعودية وقادتها الملك سليمان وولى العهد الأمير محمد بن سليمان لدعمهم هذه المهمة".

ومن جانبه قال على القرني: "السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. اللهم لك الحمد والشكر .. الحمد الله على الفرصة واللحظة التاريخية التي نعيشها .. شكرا لمن وصلنا إلى هذه المرحلة .. شكرا لسيدي خادم الحرمين الشرفين الملك سلمان بن عبد العزيز وشكرا لولي عهده الأمير محمد بن سليمان على هذا الدعم والتمكين والثقة فينا كشباب طموحين برغبة ولهفة لأن نحقق المستحيل بإذن الله".

 

والجدير بالذكر أن تم اختيار القرني وبرناوي بعد تدربيات كثيرة ومكثفة، حيث أم مدة هذه المهمة 12 يوما، وسيتعين عليهم إجراء 14 تجربة علمية تخص الدماغ وعلوم الخلايا والدم، وكذلك تجارب التي تحدث بالجاذبية الصغري "الاستمطار".

أقرأ أيضا.. سعر الدولار بالبنوك اليوم الإثنين 22-05-2023