Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

نقل الشاعر شوقي حجاب للمستشفى إثر تعرضه لجلطة في المخ

 كتب:  شروق خالد
 
نقل الشاعر شوقي حجاب للمستشفى إثر تعرضه لجلطة في المخ
الشاعر شوقي حجاب
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

خلال الساعات الماضية، نُقل الشاعر الكبير شوقي حجاب، إلى أحد المستشفيات إثر تعرضه لجلطة في المخ أثرت على العصب البصري. 

ونشر عدد من أصدقاء الشاعر عبر "فيس بوك"، صورًا له من على سرير المرض بأحد المستشفيات، وسط دعوات له بالشفاء العاجل.

ومن بين أصدقاؤه، دعا الفنان هشام المليجي محبيه، بالدعاء للشاعر شوقي حجاب بالشفاء العاجل، حيث كتب عبر صفحته الشخصية بموقع «فيس بوك»: «ألف سلامة على الشاعر الرقيق الأستاذ شوقي حجاب، ربنا يشفيك وتقوم بالسلامة»، وشارك منشورًا جاء فيه: "شوقي حجاب يعني تاريخنا كله وذكرياتنا وطفولتنا وحاجات متتشرحش بالكلام.. شوقي شكل وجدان أجيال كاملة ومحدش فينا متأثرش بيه وبمؤلفاته على مدار نصف قرن وأكتر.. عمو شوقي في المستشفى بسبب جلطة في المخ أثرت على العصب البصري ونتمنى من الله معجزه لشفائه.. ألف سلامة عليك يا أبو الشوق يا غالي.. تقوم لنا بالسلامة وترجع بيتك بخير يارب".

يعد شوقي حجاب، شاعر ومخرج مصري، ولد في المطرية - الدقهلية عام 1946، تربى في كنف أب أزهري كان يكتب الشعر ويقتني الكتب ويعشق الثقافة، وأم متعلمة تقرأ وتمتلك خيالاً خصبًا وتراثًا من الأمثلة الشعبية والحواديت والحكايات.

تعلم على يد أبيه عروض الشعر وتعرف على مكتبته، وقد ساعده على الاتجاه لكتابة الشعر كل من أبيه وأخيه الأكبر الشاعر المعروف سيد حجاب، ورغم كتابته الشعر والأغنية للكبار، إلا أن الكتابة للطفل لها النصيب الأكبر في اهتماماته، وتميز إبداعه في مجال البرامج والدراما التلفزيونية وكذلك في مسرح الطفل، درس أيضًا الإخراج بمعهد السينما ومارسه.

لديه العديد من المؤلفات الشهيرة مثل "سكر وبنجر" و"كوكي كاك" وأغنية "الكتكوت والبيضة" من فيلم "العاشقة" وكلمات أغاني مسلسل "نادي الأصدقاء".