Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

إبراهيم عيسى لمنتقدي أعماله الفنية: «راجعوا أنفسكم أولا»

 كتب:  شروق خالد
 
إبراهيم عيسى لمنتقدي أعماله الفنية: «راجعوا أنفسكم أولا»
إبراهيم عيسى
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وجه الكاتب والإعلامي إبراهيم عيسى رسالة لجميع معارضي لأعماله الفنية، مطالبًا إياهم بمراجعة أنفسهم أولًا.

وأضاف في برنامجه "لدي أقوال أخرى" على إذاعة "نجوم إف أم": "عايز أجاوب على سؤال: ليه كل أعمالك الفنية مباشرة؟ والسؤال أصبح تيمة معتادة يحب زملائنا السؤال عليه".

وتابع: "كان قراري من اللحظة الأولى إني أشتغل في مجال الكتابة السينمائية والدرامية منذ نعومة أظافري، ومن تاني أو تالت سنة في الصحافة أكتب في كل المجالات، في الدين والتحليل السياسي والفن، كتبت في كل شئ، واستمريت على هذه الدرجة من التنوع في الكتابة في كل شئ".

واستطرد: "ومن ضمن الكتابات كانت في النقد السينمائي والفن وخلاني أتعرف على كل فنانين مصر وقتها من الفنان عادل إمام ومحمود عبدالعزيز وأحمد زكي وحسين فهمي ويحيي الفخراني ونور الشريف وكل نجوم تلك الفترة، والمخرجين أصبحوا أصحابي، وأدعي أني كنت صديق شخصي لأحمد زكي، وصديق شخصي لعاطف الطيب وخيري بشارة، وعرضت على عاطف الطيب سيناريو معجبوش، وأوائل التسعينات تعاونت مع الفنان أحمد زكي والمخرج محمد خان واشتغلت معاه كذا تجربة كلها لم تظهر للنور ومنها فيلم السادات".

إقرأ أيضًا: بعد دعمه له.. محمد رمضان لـ إبراهيم عيسى: لم أرى هذه الجرأة والضمير المهني منذ زمن بعيد

واختتم حديثه: "يا جماعة يا اللي بتسألوا الراجل اللي عنده 58 سنة أنا في الشغلانة دي من 35 سنة فهل تتصور إني كتبت سيناريو أيام السادات مع محمد خان وعلي بدرخان، وفيه سيناريوهات شاركت في إصلاحها وتعديلها، إذن هناك الخبرة اللي لما يتقالي فيلمك فيه مباشرة، أقوله راجع نفسك أولًا، فأنا كنت في حضن وحيد حامد وأسامة أنور عكاشة كصداقة وتلمذة، كنت أنا وعمرو خفاجي نقرأ كل سيناريوهات وحيد حامد قبل البدء في تصويرها وكنا نناقشه فيها".

يذكر أن، آخر أعمال الكاتب والإعلامي إبراهيم عيسى مسلسل "حضرة العمدة"، الذي عرض في الموسم الرمضاني المنقضى 2023 وحقق نجاحًا كبيرًا، وشارك في بطولته مجموعة من النجوم أبرزهم: روبي، صلاح عبدالله، وبسمة، سميحة أيوب، محمد محمود عبدالعزيز، لطفي لبيب، أحمد بدير، إدوارد، محمود حافظ، إيهاب فهمي، كريم عبد الخالق، محمد الصاوي، نهلة سلامة، حسام داغر، وغيرهم وهو من إخراج عادل أديب.