Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مصنف «+18».. ملاحظات على مسلسل «منورة بأهلها» قبل عرضه اليوم

 كتب:  نورهان طلعت
 
مصنف «+18».. ملاحظات على مسلسل «منورة بأهلها» قبل عرضه اليوم
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تبدأ منصة «شاهد» العربية، عرض مسلسل «منورة بأهلها»، مساء اليوم السبت، في تمام الساعة الحادية عشر مساءا، وذلك بعد الجدل الكبير الذي صاحب هذا العمل مع بداية الترويج له.

وكان اتخذ قرار بإعادة عرض الدعاية الخاصة بالمسلسل بعد حذفها في مطلع فبراير الماضي، وذلك على خلفية الأزمة التي تسبب فيها الفنان باسم سمرة أحد المشاركين به.

وقبل انطلاقه اليوم،  يرصد موقع «العاصمة» عدد من الملاحظات حول مسلسل «منورة بأهلها»:

  • حصل على تصنيف عمري «+18»، أي من المُفترض ألا يشاهده من هم دون هذا العُمر.
  • تصدر باسم سمرة عدد كبير من المشاهد التي ظهرت في البرومو على الرغم من إنه صاحب الأزمة التي كادت أن تتسبب في منع عرض المسلسل، ولم يتم اتخاذ قرار عرضه سوى بعد اعتذاره بأحد البرامج بقناة Mbc مصر.
  • غلب طابع الإثارة على برومو العمل، وروح الجريمة والقتل، ويبدو أننا سنكون أمام عمل به الكثير من التشويق والألغاز، وهو النوع المُفضل لدى الكاتب محمد أمين راضي.
  • يضم المسلسل 10 حلقات فقط، سيتم عرضها في أيام محددة على مدار الأسبوع حتى نهايتها.
  • يشهد المسلسل التعاون الأول بين المؤلف محمد أمين راضي، والنجمة ليلى علوي، وباسم سمرة وأحمد السعدني، لكنه ليس التعاون الأول مع ناهد السباعي وغادة عادل إحدى بطلات العمل، فقد أسند لهما أكثر من دور من قبل في أعماله: «العهد» لغادة عادل، و«السبع وصايا» و«مملكة أبليس» لناهد السباعي.
  • يعد هذا العمل هو الثاني للمخرج الكبير يسري نصر الله، في الدراما التليفزيونية، وذلك بعد مشاركته لأول مرة في حلقة واحدة، حملت عنوان «ما تقولش لحد» مع منى زكي، ضمن حلقات مسلسل «نمرة 2».
  • ساهمت الضجة التي صاحبت أزمة حذف كافة الدعاية الخاصة بالعمل من منصة «شاهد» في مزيد من تسليط الضوء عليه، وانتظار الجمهور بشغف كبير لبدء متابعته.