Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الحرب الروسية الأوكرانية ترفع أسهم شركات الأمن السيبراني 

 كتب:  حسين هريدي
 
الحرب الروسية الأوكرانية ترفع أسهم شركات الأمن السيبراني 
أرشيفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ساهمت الحرب بين روسيا وأوكرانيا في أرتفاع أسهم شركات الأمن السيبراني هذه الأيام بسبب تزايد المخاوف من تصاعد "الحرب الإلكترونية"، حيث أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تهديدات ضد الدول التي تساعد أوكرانيا.

وأدت المخاوف بشأن تزايد مخاطر الهجمات التي ترعاها روسيا إلى ارتفاع أسهم صندوق استثمار برايم للأمن السيبراني (ETFMG Prime Cyber Security ETF (NYSE:HACK)) بنسبة 3٪. في حين أغلق مؤشر إس أند بي 500 منخفضًا بنسبة 0.2٪ ، وأغلق مؤشر ناسداك المركب على ارتفاع بنسبة 0.4٪.


ووسط هذا الصراع بين روسيا وأوكرانيا، ساندت كل مجموعة من مجموعات المتسللين "الهاكرز"  أحد طرفي الصراع، حيث ورد أن مجموعة كونتي لبرامج الفدية قد تعهدت بتقديم دعمها لروسيا، بينما أعلنت المجموعة المعروفة باسم أنونيموس في اليوم الأول من الغزو أنها تعلن "الحرب الإلكترونية" على الحكومة الروسية.


وقال دان إيفز، المحلل في "ويدبوش"، إن أسهم قطاع الأمن السيبراني "مهيأ للارتفاع" بسبب تهديد الحرب السيبرانية، متوقعًا زيادة كبيرة في الحرب الإلكترونية من قبل المنظمات والشركات الروسية المدعومة من الدولة في الأسابيع المقبلة، وأن يتم استهداف العديد من الشركات الأمريكية / الأوروبية والوكالات الحكومية، ردًا على الخطوة التي اتخذتها الولايات المتحدة وأوروبا وكندا لإزالة مجموعة مختارة من البنوك الروسية من نظام سويفت المالي بالإضافة إلى العقوبات على البنك المركزي الروسي.


وأوضح "إيفز"، أن الشركات التي يتوقع أن تستفيد من زيادة الإنفاق بسبب التهديد الروسي هي بالو ألتو نتووركس ومانديانت  وبلانتير وفورتين للتكنولوجية وكراودسترايك هولدينجز، وقاد زدسكالر وكراودسترايك مكاسب الأمس، حيث أغلق كل منهما على ارتفاع بنسبة صعوديًا 7.8٪ و7.4٪ على التوالي.

وأغلقت أسهم فورتينت على ارتفاع بنسبة 6٪، وأغلقت أسهم بالو ألتو نتووركس على ارتفاع بنسبة 4.3٪، وارتفع سهم بلانتير بنسبة 3.3٪، وزاد سهم مانديانت بنسبة 1.8٪.