Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الرئيس الأمريكي يرد على اتهام نجله بالتهرب الضريبي

 كتب:  أحمد حسني
 
الرئيس الأمريكي يرد على اتهام نجله بالتهرب الضريبي
الرئيس الأمريكي ونجله هانتر
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
في مؤتمر صحفي مشترك بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي في البيت الأبيض، أثيرت تساؤلات حول حالة ابن الرئيس هانتر بايدن.
وردًا على سؤال أحد الصحفيين حول وضعه، أعطى الرئيس بايدن إشارة بإبهامه، دون أن يدلي بأي تعليق.
 
وفقًا لتقارير وسائل الإعلام الأمريكية، اعترف هانتر بايدن، في إطار اتفاق مع المدعين العامين الأمريكيين، بارتكاب جرائم تهرب ضريبي متعمد ومخالفة قوانين حمل الأسلحة.
ووفقًا لـCNN ونقلاً عن كريستوفر كلارك، المحامي الممثل لهانتر بايدن، من المتوقع أن اعترافه بالتهرب الضريبي سيسهم في تسوية القضية المتعلقة بمخالفة حمل الأسلحة.
 
تم بدء التحقيقات في قضية حيازة هانتر بايدن للأسلحة النارية في عام 2018، عندما تم ضبطه وهو يحمل مسدس Colt Cobra ويتعاطى المخدرات. ويحظر القانون الأمريكي حيازة الأسلحة للأشخاص الذين يتعاطون المخدرات.
 
أثارت قرارات مكتب المدعي العام بشأن هانتر بايدن والتي أدت إلى تجنبه السجن، جدلاً واسعًا بين أعضاء المعارضة الجمهورية. وصرح رئيس مجلس النواب كيفن مكارثي بأن هذه الحادثة تظهر وجود تطبيق مزدوج للمعايير في الولايات المتحدة.
 
من المتوقع أن يمثل هانتر بايدن أمام محكمة في ديلاوير في 26 يوليو، لمواجهة الاتهامات الموجهة إليه. على الرغم من ذلك، أشار الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى أن ابنه "على ما يرام"، وهو تعبير يعكس عدم قلقه بشأن وضعه.