Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بعد ضبط الكوكايين.. قضايا تهدد عرش الرؤساء في البيت الأبيض

 كتب:  رحاب جمعة
 
بعد ضبط الكوكايين.. قضايا تهدد عرش الرؤساء في البيت الأبيض
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
في السنوات الأخيرة أحاط برؤساء الولايات المتحدة عدد من القضايا دفعتهم إلى ساحات القضاء، فكثير من القضايا أدين فيها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، وحملات كثيرة من التشوية أحاطت بالرئيس الحالي جو بايدن.. في هذا التقرير جمعنا لكم أبرز قضايا جعلت من رؤساء أمريكا محل جدال.

قضايا في بلاط البيت الأبيض 

كوكايين في البيت الأبيض

 
نشرت صحيفة نيويورك بوست الأمريكية خبر عن العثور على مسحوق أبيض في البيت الأبيض تبين فيما بعد أنه كوكاكين، وقالت الصحيفة أنه تم العثور على الكوكايين في الجناح الغربي والذي تم إغلاقه لفترة قصيرة يوم الأحد، وتم استدعاء فريق للتأكد من تلك المادة.

وثائق سرية في حمام ترامب

 
يواجه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب محاكمة تاريخية، وذلك بسبب وثائق سرية في دورة مياه حيث تضمنت لائحة الاتهام التي صدرت بحقه  37 تهمة من بينها الاحتفاظ غير القانوني بمعلومات تتعلق بالأمن القومي وعرقلة العدالةةوتقديم شهادة زور.

علاقة ترامب بنجمة أفلام إباحية

 
ويواجه ترامب قضية أخرى وذلك بسبب علاقة أقامها مع نجمة الأفلام الإباحية المعروفة ستورمي دانيلز، حيث قامت هيئة المحلفين في نيويورك بتوجيه الاتهامات الجنائية للرئيس السابق بعد أن حققت معه في دفع 130 دولار لها مقابل أن تصمت عن تلك الإتهامات حسبما نشر بي بي سي.

العفو الرئاسي للمقربين

 
كما أثار ترامب حالة كبيرة من الجدل بسبب قيامه بإصدار عفو رئاسي لـ 73 شخص من حلفائه والمقربين منه والذين كان على رأسهم مهندس حملته الرئاسية في 2016 ستيف باموت، والذي انقلب عليه خلال ولايته وأطاح به من منصبه حسبما نشرت فرانس 24.

فضائح نجل بايدن تطارد الرئيس الأمريكي

 
 
هذا وقد تسبب هانتر بايدن نجل الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن في كثير من الجدل التي جعلت فرصة والده ضعيفه لحلم الولاية الثانية لأمريكا وذلك بسبب فضائح ابنه التي تطارد الوالد والتي تعود لشرب المخدرات، كما أنه متهم في جنحتين ضريبيتين فدراليتين بسبب امتلاك سلاح بشكل غير قانوني في صفقة مع وزارة العدل، كما أنه وافق على صفقة أقر في إطارها بتهمتين تتعلق بالتهرب المتعمد من دفع الضرائب الدخل والدخول في اتفاق يمكن أن يجنب الإدانة بتهمة تتعلق بحيازة سلاح بشكل غير قانوني.