Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ننشر موقع وزارة التربية والتعليم لاستعلام نتيجة الثانوية العامة 2023 فور اعتمادها

 كتب:  ندى جمال
 
ننشر موقع وزارة التربية والتعليم لاستعلام نتيجة الثانوية العامة 2023 فور اعتمادها
موقع وزارة التربية والتعليم لاستعلام نتيجة الثانوية العامة 2023 فور اعتمادها
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

يبحث الكثير من الطلاب وأولياء الأمور عن موقع وزارة التربية والتعليم لاستعلام نتيجة الثانوية العامة 2023 فور اعتمادها للشعبتين الأدبية والعلمية، عبر محرك البحث جوجل، وذلك بالتزامن مع قرب انتهاء طلاب الصف الثالث الثانوي من الامتحانات، حيث أن من المقرر أن يكون آخر يوم لامتحانات الثانوية العامة، يوم الخميس الموافق 13 يوليو 2023.


موقع وزارة التربية والتعليم لاستعلام نتيجة الثانوية العامة 2023 فور اعتمادها


زادت عمليات البحث عن موقع وزارة التربية والتعليم لاستعلام نتيجة الثانوية العامة 2023 فور اعتمادها، ولم تُعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حتى الآن عن موعد نتيجة الصف الثالث الثانوي، للشعبتين الأدبية والعلمية، ولكن من المُعتاد أن يتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة خلال أسبوعين من انتهاء امتحانات الصف الثالث الثانوي بالشعبتين الأدبية والعلمية.

ومن المنتظر  أن يتم إعلان نتيجة الصف الثالث الثانوي بالشعبتين الأدبية والعلمية في بداية شهر أغسطس 2023، ويتم الإعلان عن نتائج الطلاب بشكل رسمي في مؤتمر صحفي.


رابط نتيجة الصف الثالث الثانوي بالشعبتين الأدبية والعلمية

وسوف يتم اعتماد نتائج الصف الثالث الثانوي 2023، من قِبل الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك بعد انتهاء عمليات التصحيح و رصد الدرجات والمراجعة، ويتم الإعلان عن النتيجة رسميًا خلال المؤتمر الصحفي، كما يتم إعلان أسماء أوائل الطلاب بالصف الثالث الثانوي بكافة الشعب، ثم بعد ذلك تظهر نتائج الطلاب عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.


يتمكن الطلاب وأولياء الأمور من خلال موقع وزارة التربية والتعليم، الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2023 فور اعتمادها ، وذلك من خلال إتباع الخطوات التالية: 

- الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم لاستعلام نتيجة الثانوية العامة 2023 فور اعتمادها، من خلال هذا الرابط.

- انقر على نتائج الطلاب، وبعد ذلك يتم تحديد الشعبة الأدبية أو الشعبة العلمية "علوم أو رياضة" حيث يتم الاختيار وفقًا لشعبة الطالب.


-يتم تسجيل كافة بيانات الطالب الشخصية بشكل تفصيلي.


- يسجل رقم جلوس الطالب، بشكل صحيح.

 
- اضغط على كلمة استعلام.

- ثم بعد ذلك تظهر قائمة بنتائج الطلاب بالدرجات في جميع المواد، كما يظهر أيضً المجموع الكلي. 

امتحانات الثانوية العامة

وقد بدأت امتحانات الصف الثالث الثانوي 2023 بكافة محافظات الجمهورية، يوم الاثنين، الموافق 12  يونيو الماضي، حيث أدى الطلاب الامتحانات بالشعبتين الأدبية والعلمية.  

وجاءت إجازة عيد الأضحى 2023، أثناء امتحانات الثانوية العامة، فحصل الطلاب على إجازة بدأت من يوم الثلاثاء، الموافق 27 يونيو الماضى حتى انتهت يوم السبت، الموافق 1  يوليو الماضي، ثم استكمل الطلاب الامتحانات بعد ذلك، وقد أوشكت امتحانات الثانوية العامة على الانتهاء، فمن المقرر أن تنتهي، يوم الخميس القادم، الموافق 13 يوليو 2023.

اقرأ ايضًا:شروط معهد معاون الأمن للبنات 2023/2024

اقرأ ايضًا:موعد صرف مكافأة نهاية الخدمة للزملاء المحالين للمعاش بـ...