Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بعد الهجوم عليه.. عادل أديب لـ«العاصمة»: لم أتحدث عن فرض ضريبة «متعة مشاهدة»

 كتب:  نورهان طلعت
 
بعد الهجوم عليه.. عادل أديب لـ«العاصمة»: لم أتحدث عن فرض ضريبة «متعة مشاهدة»
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

نفي المُخرج عادل أديب، التصريحات التي يتم تداولها على لسانه عن حديثه بضرورة فرض ضريبة مشاهدة على كل مواطن مصري.

وتحدث «أديب» في تصريحات خاصة لـ«العاصمة» عن الهجوم الذي يتعرض له حول ضرورة فرض ضريبة «متعة مشاهدة» من الدولة على كل مواطن مصري:«لم أتحدث إطلاقًا بضرورة فرض ضريبة من الدولة، ولم أذكر كلمة ضرائب، في أي حديث لي، لكن كل ما قلته هو أن يدفع المواطن أي رقم وليكن جنيها واحدًا فقط، أو أي مبلغ بسيط تقرره الدولة، مثلما يدفع المواطن مبلغًا بسيطًا على أي خدمة يتلقاها مثل الإنترنت أو المنصات الإلكترونية أو أي أمر من هذا القبيل».

وأضاف: «ما قصدته في حديثي هو تحصيل مبلغ بسيط، لدعم الدراما، حتى لا يشاهد المواطن هذا الكم من الإعلانات خلال عرض أي مسلسل تليفزيوني، فتحصيل هذا المبلغ سيمنح الدولة بعدم ضرورة وجود هذا الكم من الإعلانات، التي تزعج المشاهد خلال متابعته لأي عمل، وهذا سيحرر الدراما من الإعلانات، التي تجعل القنوات تبثها دون توقف لتعويض ما تم دفعه، وبالتالي يتضرر المُشاهد».

وتابع: «هذا الأمر يحدث في كل بلاد العالم وليس بجديد، لكن للأسف الناس تتحدث وتعلق على الأمر بجهل وبدون وعي لما أقصده، فأنا أتحدث من خلال عقلية اقتصادية درست هذا الأمر، وعملت بهذه المهنة على مدار 30 عامًا، وأعي جيدًا ما أقوله».

وواصل: «لم اتحدث إطلاقًا عن فرض ضرائب جديدة، فالفنانون أنفسهم لديهم أزمة مع الضرائب، وأنا شخصيًا توقفت عن العمل على مدار 8 سنوات، وفي كل عام أدفع مبلغ مالي للمحاسب لكي يذهب لمصلحة الضرائب ويقدم ما يثبت بعدم عملي».

واختتم عادل أديب حديثه: «ما يجهله البعض أن المواطن المصري كان يدفع تكلفة إيجار التليفزيون، وكانت جنيهًا واحدًا، وهو أمر يجهله الكثيرين، وللأسف الجميع أصبح خبراء من وراء الشاشات، وخبراء في توزيع الاتهامات دون دليل، لذلك ليس لدي أي علاقة بمواقع التواصل الاجتماعي ولا أحبها، لكن سأظل أدافع عن رؤيتي ووجهة نظري دون توقف».

وفي سايق مُختلف، يعرض حاليًا لعادل أديب مسلسل «نقل عام»، والذي يشارك في بطولته عدد كبير من النجوم، وهم محمود حميدة ودينا وسميحة أيوب وسوسن بدر، وغيرهم، تأليف وليد خيري، وإنتاج شركة فنون مصر.