Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

نانسي بيلوسي تشجع بايدن على «احتضان التقدم في السن»

 كتب:  رحاب سعودي
 
نانسي بيلوسي تشجع بايدن على «احتضان التقدم في السن»
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قالت نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب الأمريكي السابقة، إن على بايدن أن "يحتضن" كونه أكبر سناً.

وأشارت النائبة الديمقراطية عن ولاية كاليفورنيا إلى أن بايدن أصغر منها سناً.

قالت مازحة: "إنه طفل بالنسبة لي أيضًا"، شجعت رئيسة مجلس النواب السابقة نانسي بيلوسي ، الأربعاء ، الرئيس جو بايدن على تبنّي أسئلة حول عمره وهو يرشح نفسه لإعادة انتخابه بعد أن أصبح بالفعل أكبر رئيس سناً.

وقالت بيلوسي ، التي لا تزال عضوًا ديمقراطيًا في مجلس النواب بلقب رئيس مجلس النواب Emerita ، في مقابلة مع برنامج MSNBC "Morning Joe": "أعتقد أنه ينبغي أن تتبنى سنه وخبرته [...] المعرفة التي يجلبها إلى الوظيفة". "في الواقع ، القائد على الجانب الآخر ليس أصغر من ذلك بكثير."

تؤكد تعليقات بيلوسي كيف يبدو أن الولايات المتحدة تتجه الآن إلى مباراة العودة بين بايدن ، البالغ من العمر 80 عامًا ، والرئيس السابق دونالد ترامب ، الذي بلغ للتو 77 الشهر الماضي. استكشف Insider قضية الزعماء المسنين وكيف أصبحت الولايات المتحدة فعليًا "حكومة شيخوخة" في سلسلة تقاريرها "الأحمر والأبيض والرمادي" التي استمرت لأشهر.

بدأ بايدن يضحك من الموضوع. لقد زاد الرئيس من استخدامه لسنه كنقمة ، وبالغ في تضخيمه إلى تأثير كوميدي كوسيلة للسخرية من الجمهوريين الذين كثيرًا ما يشككون في مكانته. على الرغم من نكاته ، لا يزال العمر عاملاً متكررًا في التغطية الإخبارية لبايدن. ذكرت صحيفة واشنطن بوست يوم الأربعاء أن أربعة خبراء قالوا إن كلاً من بايدن وترامب ، باستثناء حادث كبير أو مرض ، "من المرجح أن يحتفظوا بالقدرات المعرفية والبدنية لأداء منصب الرئيس بين عامي 2025 و 2029".

كانت بيلوسي أكبر رئيسة لمجلس النواب عن عمر يناهز 82 عامًا ، قبل أن يستعيد الجمهوريون الغرفة بفارق ضئيل في عام 2022. تنحى الديمقراطي عن ولاية كاليفورنيا في وقت لاحق من القيادة الديمقراطية في مجلس النواب ، مما مهد موجة للنائب حكيم جيفريز ، 52 عامًا ، للارتقاء.

قالت بيلوسي: "العمر أمر نسبي".

وأضافت بيلوسي ، مشيرة إلى طول عمر بعض الشخصيات الرئيسية الأخرى ، أن بايدن شاب للغاية.

وقالت: "كنت في لوس أنجلوس مؤخرًا من أجل بعض الأشياء الديموقراطية ، التقيت كاتب السيناريو الأسطوري نورمان لير ، الذي يبلغ 100 عام ويبلغ 101 ، والذي كان يخبرني عن بعض العروض الجديدة التي شارك فيها". "كنت ألتقي مع فرانك جيري ، مهندس معماري عمره 90 عامًا ، وأظهر لي المباني الجديدة التي يبنيها في جميع أنحاء العالم. كانوا مثل ، 80؟ إنه طفل."

وأشارت بيلوسي ، البالغة من العمر الآن 83 عامًا ، إلى أن بايدن أصغر منها أيضًا.