Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

عبد السند يمامة: ترشحي للرئاسة «نهائي» والوفد يتعرض لـ«مؤامرة» قبل الانتخابات

 كتب:  عرفة محمد أحمد
 
عبد السند يمامة: ترشحي للرئاسة «نهائي» والوفد يتعرض لـ«مؤامرة» قبل الانتخابات
عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أكدَّ الدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، أنَّ الانتخابات الرئاسية هي الاستحقاق الأكبر ومن حسن الطالع أن النظام السياسي الحالي، يؤكد على إجراء انتخابات شفافة ونزيهة ونحن في ظل نظام سياسي يعنيه الأمن القومي ولن تترك المسألة لجماعة إرهابية أو جماعة مدفوعة من الخارج بأن تقفز على حساب الأمن القومي أو شخصية الدولة.

وأوضح «يمامة» أنه يختلف مع مقولة المستشار بهاء أبو شقة، الرئيس السابق للحزب، التي قال فيها: «إننا ندعم النظام السياسي»، لافتا إلى أن الحزب لا يدعم النظام السياسي بل جزء منه، ومصلحة الحزب تقتضي دخول الانتخابات، مشيرا إلى أنه باعتباره رجل قانون فإن قراره للترشح جاء طبقاً لدستور الحزب والمادة 19 من اللائحة.

الوفد والانتخابات الرئاسية المصرية 2024


وأضاف أن قرار خوض الوفد للانتخابات الرئاسة اتخذ من الهيئة العليا للحزب وانتهي الأمر، وسوف نخوض هذه الانتخابات بكل قوة، متابعا أنه المرشح لخوض هذه الانتخابات طبقا للمادة 19 من لائحة الحزب التي تحدد اختصاصات رئيس الوفد وتجعله الممثل الوحيد للحزب أمام القضاء والجهات العامة والخاصة، وطبقا لرغبة 53 عضواً من أعضاء الهيئة العليا.


وأشار رئيس الوفد إلى الحديث عن وجود مرشح آخر من الهيئة العليا طبقا للمادة 19 مكرر غير صحيح بالمرة لأن هذه المادة هي تكرار للمادة 19 في حالة عدم إعلان رئيس الوفد عن رغبته في الترشح، وطالما عبر رئيس الوفد عن رغبته في الترشح فهو طبقاً للائحة ليس عضوا بالهيئة العليا وإنما هو هيئة بذاته ويرأس جميع هيئات الحزب.


وأضاف رئيس الوفد أنه بصفته رجل قانون فإنه يطبق دستور الحزب المتمثل في لائحته، أما الحديث عن مخالفة اللائحة فهو كلام يصدر عن مؤامرة وأنه يعني ما يقوله فالمؤامرة هي تواطؤ مجموعه من الأفراد لحرمان الحزب من المشاركة في هذا السباق.


وتابع: وقد تجلت هذه المؤامرة في سطور كتبها الأستاذ منير فخري عبد النور، عرض فيها بشخصي وبأجهزة الدولة وقد أحلته إلى التحقيق بناء على مخالفة الالتزام الحزبي وطبقاً لـ "اللائحة".

مؤامرة على الوفد

وأضاف رئيس الوفد، أن كلمة مؤامرة تعني تواطؤ مجموعة من الأفراد بغرض إبعاد الحزب عن مباشرة أهم أنشطته وهي المشاركة في الاستحقاق الانتخابي الرئاسي وفي رأيي أن هناك سببين لهذه المؤامرة السبب القريب يتعلق بالحقد والغيرة وأنا رئيس الحزب المنتخب من الهيئة الوفدية وقبل إعلان ترشحي لخوض انتخابات رئاسة الحزب تحدثت إلى الأستاذ فؤاد بدراوي وطلبت منه الترشح ورفض.


واستكمل: وطلبت كذلك من الدكتور هاني سري الدين الترشح لرئاسة الحزب ولكنه رفض أيضاً وقال إنه سيدعمني وكنت قد ُقلت للمستشار بهاء يكفيك دورة واحدة، أما السبب الثاني فالغرض منه هو أن نعادي الدولة بعدم المشاركة والخروج من هذا السباق بإرادتنا وبذلك نفقد دورنا كحزب سياسي وعدم المشاركة تعني المساس بشرعية النظام السياسي نفسها والتي قولت من قبل أننا جزء منه.


وأعلن الدكتور عبد السند يمامة أنه لن يمس أموال الحزب وأنه لن يدخل إلى حملته الانتخابية مليماً واحداً وحتى الأموال التي تأتي من تبرعات للحملة الانتخابية لن يتم المساس بمليم واحدا منها وما يفيض بعد الانتخابات سوف يدخل إلى خزينة الحزب.