Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

موعد افتتاح المدارس في مصر 2024

 كتب:  أحمد عبد الفتاح
 
موعد افتتاح المدارس في مصر 2024
موعد افتتاح المدارس في مصر 2024
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

يتزايد البحث من قبل كثير من الطلاب وأولياء الأمور وذلك عبر مواقع البحث الشهيرة جوجل عن موعد بداية افتتاح المدارس في مصر 2024، حيث يبحث عنه جميع الطلاب من جميع الفرق الدراسية وذلك لمعرفة الموعد الخاص بالبدء للعام الدراسي  الجديد لعام 2024 في مصر، ومعرفة متى ستفتح المدارس  أبوابها لاستقبالهم في الفصل الدراسي الجديد.

ولذلك سنعرض لكم عبر موقع "العاصمة" كافة التفاصيل التي تخص عن موعد بدء الدراسة في مصر للمدارس لعام 2024.

موعد افتتاح المدارس في مصر 2024

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالإعلان أنه لم يتم حتي الان عن الموعد المحدد بالبدء بالعام الدراسي الجديد وذلك للرد على العديد من الشائعات والأخبار المتداولة عن موعد افتتاح المدارس في مصر حيث قامت بنفي تلك الأخبار.

وكانت قد قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في العام الدراسي الماضي بتعديل الموعد الخاص بالبدء في الدراسة ليبدأ الفصل الدراسي الأول يوم 1 أكتوبر، وسيبدأ الفصل الدراسي الثاني من السبت 11 فبراير إلي حتي يوم الخميس 8 يونيو.

وقامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالتشديد على أنه بمجرد انعقاد المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي والاستقرار عليه بشكل نهائي على الموعد الخاص بالبدء الخاص بالدراسة 2024 في مصر لجميع طلاب المدارس، ستقوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بإصدار بيانا رسميا عاجلا وذلك للإعلان عن موعد بدء الدراسة 2024 في مصر لطلاب المدارس.

بداية العام الدراسي الجديد 2024

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالإعلان عن الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024، وذلك لجميع المراحل التعليمية الخاص للمدارس الرسمية والرمسية للغات والخاصة والخاصة للغات، وذلك بعد اعتمادها من قبل المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، وقامت الوزارة بمناشدة الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء تلك المعلومات والإشاعات، والتأكد من استيفاء جميع الموضوعات من مصادرها الرسمية.

وتشير التوقعات حسب الأعوام السابقة أنه سيستمر الفصل الدراسي الأول حتي يناير 2024، حيث ستعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2024، وسيحصل الطلاب على إجازة منتصف العام الدراسي وذلك بنهاية يناير 2024 حتي الأسبوع الثاني من فبراير عام 2024، ليبدأ بعدها الفصل الدراسي الثاني 2024.

أقرا أيضا..حقيقة تسريب امتحان الصف الثاني الاعدادي 2023 إنجليزي