Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

هل يدعم «حُماة الوطن» السيسي في انتخابات الرئاسة 2024؟ قيادي بالحزب يُجيب

 كتب:  عرفة محمد أحمد
 
هل يدعم «حُماة الوطن» السيسي في انتخابات الرئاسة 2024؟ قيادي بالحزب يُجيب
الرئيس السيسي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قال النائب أحمد بهاء شلبي، عضو الهيئة العليا ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب «حماة وطن»، إنّ الحزب منضبط جدًا ومهتم وملتزم باللائحة الداخلية له، كاشفًا عن أنَّ هناك إجراءاتٍ سيتم اتباعها في الإعلان عن «المرشح الرئاسي» الذي سيدعمه الحزب سواء من داخله أو من خارجه.

نرشح لك: تناول خلافات حزب الوفد.. أول تعليق لـ«عمرو موسى» عن الانتخابات الرئاسية 2024

الانتخابات الرئاسية المصرية 2024

وأضاف «شلبي» في تصريحاتٍ إعلاميةٍ له، أنَّ المكتب التنفيذي لحزب «حماة الوطن» سيجتمع، ثم يرفع ترشيحاته للهيئة العليا للحزب التي تعتمد المرشح أو توصية المكتب فيما يخص دعم «مرشح رئاسي» من داخل «حماة الوطن» أو خارجه.

وردًا على سؤالٍ خاصٍ حول إمكانية دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، قال النائب أحمد بهاء شلبي «إنَّ كل الأمور واردة» حتى يجتمع المكتب التنفيذي لـ«حزب حماة الوطن» ويرفع توصياته ثم يقرر بعد ذلك.

حزب «حماة الوطن» يعقد اجتماعاً لتحديد موقفه من الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 

وفي وقت سابقٍ، قال حزب «حماة الوطن» برئاسة الفريق جلال هريدي، إنَّه سيحدد موقفه من الانتخابات الرئاسية المقبلة، وتحديد إمكانية الدفع بمرشح خلال الانتخابات، خلال ساعات.


وذكر البيان الصادر عن حزب، أنه إيمانا من حزب حماة الوطن بأهمية الاستحقاق الدستوري المتعلق بالانتخابات الرئاسية المقبلة، وبالتزامن مع إعلان عدد من الشخصيات عزمها الترشح لمنصب الرئيس، فإن المكتب التنفيذي قرر الدعوة لعقد اجتماع لقياداته العليا خلال 48 ساعة، لدراسة إمكانية الدفع بمرشح أو إعلان تأييد أيٍّ من المرشحين.


وقال الحزب إن هذا يأتي ذلك انطلاقا من احترام حماة الوطن كحزب ديمقراطي لجميع قواعده الحزبية وجميع أعضائه وتشكيلاته على مستوى الجمهورية، مؤكدًا أنه أيا كان موقفه فيدعو الجميع إلى ضرورة المشاركة في هذا الاستحقاق الدستوري الهام، لاسيما ونحن بصدد استكمال جهود الانطلاق نحو الجمهورية الجديدة.

وأعلن الحزب رفضه محاولات البعض تشويه الاستحقاق الدستوري بادعاءات كاذبة، لاسيما وأن الانتخابات ستتم بإشراف قضائي كامل، فضلا عن إتاحة الفرصة أمام الجميع ممن تنطبق عليهم الشروط في التقدم للترشح، مؤكدًا أن المناخ الديمقراطي الذي تعيشه مصر يشير إلى إجراء انتخابات رئاسية حرة ونزيهة تحترم إرادة واختيار المصريين.