Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

خبير توفير الأموال يُقدم نصائح لمُحبي تحقيق الأرباح المالية.. وتحذير لملاك الحسابات المصرفية

 كتب:  رويدا حلفاوي
 
خبير توفير الأموال يُقدم نصائح لمُحبي تحقيق الأرباح المالية.. وتحذير لملاك الحسابات المصرفية
خبير توفير الأموال مارتن لويس
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
قدم مارتن لويس، خبير توفير الأموال، العديد من النصائح لمساعدة المواطنين على تحقيق أقصى استفادة من أموالهم أثناء رفع أسعار الفائدة.
وقال خبير توفير الأموال، إنّ معدلات حسابات التوفير و ISAs النقدية قد تحسنت بعد الارتفاع المستمر في أسعار الفائدة في بنك إنجلترا.
 
وأشار إلى أن هذا يعني أن البحث عن أفضل الأسعار يمكن أن يؤدي إلى مكاسب بمئات الجنيهات من الفائدة في حسابات توفير الناس، مؤكدًا أنه قام بالعمل الشاق للمدخرين من خلال تقديم نصيحته بشأن أفضل الأسعار الحالية لأولئك الذين لديهم مدخرات تبلغ 8000 جنيه إسترليني أو أكثر.
 
وكانت نصيحته هي أنه إذا فتحت Cash ISA منذ أكثر من ستة أشهر، فيجب عليك التخلي عنها لأن المعدل سيكون فظيعًا، مُضيفًا إن الناس سيكسبون اهتمامًا في ISA أكثر من حساب التوفير العادي، بسبب الضرائب.
 
وفي حديثه عن الحلقة الأخيرة من The Martin Lewis Podcast على BBC Sounds، قال مارتن: "حان الوقت للملايين لإعادة فتح ISAs النقدية، أعلى أجر 5.7٪، ومع ارتفاع الأسعار، أي شخص لديه مدخرات بقيمة 8000 جنيه إسترليني، تحقق الآن مما إذا كانت أموالك نقدًا ISA".
 
وتابع: "عادة ما تدفع المعايير الدولية لمراجعة الحسابات النقدية أقل بقليل من المدخرات العادية المكافئة، لذا فهو فقط لأولئك الأشخاص الذين سيدفعون الضرائب، لذلك فإن المبلغ يزيد تقريبًا عن 8000 جنيه إسترليني لدافع ضرائب أقل سعرًا و 16000 جنيه إسترليني لدافع ضرائب أعلى، فوق هذه المبالغ عندما تريد البدء في النظر إليها".
 
ثم أخذ مارتن المستمعين من خلال أفضل الخيارات في الوقت الحالي، وقال: "فيما يتعلق بسهولة الوصول إلى المدخرات، تدفع Chip 4.51٪، وتدفع جمعية وإمارة بناء ليدز النقدية الأعلى 4.2٪، لذا فإن المدخرات العادية تتفوق على المعايير الدولية لمراجعة الحسابات النقدية، وإذا كنت تدفع ضرائب، فإن هذا Chip يدفع 4.5٪ ولكن إذا كنت تدفع ضريبة بنسبة 20٪ على الرقائق، فعندئذ بعد ضريبة 20٪ يكون المعدل المعادل 3.16٪، وإذا كنت تدفع ضريبة بنسبة 40٪، فإن المعدل المكافئ لديك هو 2.7٪، وهو أقل بكثير مما ستحصل عليه في ISA نقدًا".
 
ثم حث مارتن الناس على التحقق من أفضل الحسابات المصرفية في الوقت الحالي، وقال: "يدفع Vanquis Bank 6.15٪ كأفضل إصلاح لمدة عام واحد في المدخرات العادية. تدفع Natwest 5.7٪ في أعلى إصلاح نقدي لـ ISA لمدة عام، لذا يجب على بعض الأشخاص الذين احتجزوا في وكالة الفضاء الدولية أن يتخلوا عنها ويدفعوا الغرامات".
 
وأضاف: "كقاعدة عامة، إذا حصلت على Cash ISA منذ أكثر من 6 أشهر، فمن الأفضل أن تخرج منه، وإذا حبست منذ أكثر من 6 أشهر، لكانت أسعارك مروعة، كما أنه سيتعين عليك دفع غرامة للخروج ولكن بشكل عام ستكسب في ISA الجديد أكثر مما ستكلفك عقوبة الفائدة لأن عقوبة الفائدة حيث الفائدة ليست عالية جدًا ليست بهذا القدر".