Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

عاجل| موعد انتهاء الموجة الحارة الحالية 2023

 كتب:  ندى جمال
 
عاجل| موعد انتهاء الموجة الحارة الحالية 2023
الموجه الحارة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

زادت عمليات البحث، عن موعد انتهاء الموجة الحارة الحالية 2023، من قِبل المواطنين بكافة محافظات محافظات مصر في الفترة الماضية.

موعد انتهاء الموجة الحارة الحالية 2023

وتشهدت مصر ارتفاعًا غير مسبوقًا في درجات الحرارة، بجميع محافظات الجمهورية، وذلك بداية من 15 يوليو 2023، ويستمر إلى الوقت الحالي.

ويرصد موقع “العاصمة” خلال السطور القادمة تقرير بجميع التفاصيل التي يبحث عنها المواطنين من أجل معرفة موعد انتهاء الموجة الحارة الحالية 2023، وذلك وفقاً للبيان الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، موعد انتهاء الموجة الحارة الحالية 2023، التي تشهدها مصر بشكل غير مسبوق، حيث أنها سوف تستمر إلى آخر شهر يوليو 2023، وبداية شهر أغسطس القادم.

توقعات درجات الحرارة 

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بشأن درجات الحرارة في هذه الفترة، أنها سوف تكون درجة الحرارة العظمى من 36 حتى 38 درجة مئوية، وذلك خلال الموجة الحارة في الظل، بحسب تنبؤات هيئة الأرصاد الجوية، وأوضحت أن درجة الحرارة المحسوسة سوف تكون أعلى منها بدرجات تتراوح من 2 إلى 4 درجة مئوية، مع التعرض لأشعة الشمس.

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، نسبة الرطوبة والتي تكون أكثر من 95% بالمناطق الساحلية التي تطل على البحر المتوسط، كما تصل نسبة الرطوبة إلى 90% بالقاهرة الكبرى، وذلك بسبب التأثر بمنخفض الهند الموسمي، والذي هو السبب الأساسي في أن يأتي معه هذه الكتل الهوائية القادمة من البحر المتوسط.

 الطقس في مصر 2023

ووفقًا لبيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فسوف يسود القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الشرقية، والوجه البحري وجنوب سيناء، أجواء شديدة الحرارة، و عالية الرطبوة في ساعات النهار.

وبشأن الطقس، فإنه سوف يكون حارًا على السواحل الشمالية الغربية، كما أنه يميل إلى الحرارة والرطوبة في الليل، بجميع الأنحاء، وأكدت الأرصاد الجوية، بوجود ارتفاع في نسبة الرطوبة، وهذا ما يسبب الشعور بالحرارة على مدار اليوم.

اقرأ ايضًا:القمة الروسية الإفريقية| بوتين: سنحتفل مع مصر بمرور 80عاما على إقامة العلاقات بيننا

اقرأ ايضًا:وزير الرياضة يهنئ زياد السيسي لفوزه ببرونزية بطولة العالم