Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بسبب آية من كتاب الهندوس المقدس.. فيلم Oppenheimer يثير الجدل

 كتب:  رويدا حلفاوي
 
بسبب آية من كتاب الهندوس المقدس.. فيلم Oppenheimer يثير الجدل
فيلم Oppenheimer
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تصدر التريند في الساعات الماضية مشهد جريء من فيلم Oppenheimer بين كيليان مورفي فلورنس بيو جدل بين الجماعات اليمينية من الهندوس في الهند.

وتسبب المشهد في انتشار الغضب بين الجماعات الهندوسية حيث وصف سياسي من حزب بهاراتيا جاناتا الهندوسي القومي هذا الفيلم بأنه هجوم على الجماعة الهندوسية ليتهموا الفيلم بأنه جزء من مؤامرة أكبر من قِبل قوى مناهضة للهندوس.

ويتضمن المشهد الذي أغضب جماعة الهندوس قراءة أوبنهايمر آية من كتاب مقدس خاص بالهندوسية، وتقول الآية: "الآن صِرت مدمر العوالم"، وجاء ذلك في مشهد جريء بينه وبين حبيبته والتي تؤدي شخصيتها الممثلة فلورنس بيو.

وصرح المفوض الإعلامي الهندي عدي ماهوركار في بيان حول الفيلم بأن هذا المشهد كان عبارة عن هجوم مباشر على المعتقدات الدينية لما يقرب من مليار هندوسي.

كما تدور أحداث الفيلم حول شخصية جي روبرت أوبنهايمر العالم الفيزيائي الأمريكي خلال الحرب العالمية الثانية، وعن دوره في اختراع وتطوير القنبلة الذرية وهو المدير العلمي لمشروع مانهاتن لتصنيع السلاح النووي الأول في الحرب العالمية الثانية.

ويكون الفيلم بطولة نجم بيكي بلايندرز سيليان ميرفي، وذلك بمشاركة عدد كبير من النجوم ومنهم مات ديمون، فلورنس بوج، روبرت داوني جونيور، جاري أولدمان، رامي مالك، كينيث براناج، إميلي بلانت، كيسي أفليك، جيسون كلارك، ماثيو مودين، ألدن إرينريتش.