Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

المحامي فريد الديب: اجتهدت في دفاعي عن حسن راتب ولكني مريض بالسرطان

 كتب:  محمد رجب
 
المحامي فريد الديب: اجتهدت في دفاعي عن حسن راتب ولكني مريض بالسرطان
فريد الديب
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قال المحامي فريد الديب، دفاع رجل الأعمال حسن راتب في قضية «الآثار الكبرى»، والمتهم فيها علاء حسانين نائب الجن والعفاريت و21 متهما آخرين، أمام الدائرة 9 جنايات بمحكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة في العباسية، إنه لن يتنازل عن أي طلب من طلباته: «من الممكن أن تكون هذه المرة الأخيرة التي أقف فيها أمام سيادتكم، فقد شرفت بشغلي والعمل في المحاماة لمدة 80 عاما، وأعاني حاليا من مرض السرطان، وأريد أن أشعر أنني أديت واجبي».

وأضاف: «أنني قد اجتهدت في دفاعي عن المتهم حسن راتب ولكل مجتهد نصيب حتي ولو أخطأ المتهم فهذه مصيبة»، وطلب المتهم حسن راتب الخروج لمدة 5 دقائق من القفص والتحدث مع هيئة المحكمة، فرفض «الديب» ذلك الطلب بشكل تام وعلل ذلك: «القانون بيقول كدة».

وأحالت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، رجل الأعمال حسن راتب وعلاء حسانين الشهير بـ«نائب الجن»، وبقية المتهمين إلى محكمة الجنايات؛ لاتهامهم بتمويل وتهريب الآثار.

النيابة العامة كشفت تفاصيل إحالة المتهمين علاء حسانين وحسن راتب، و21 آخرين، جميعهم محبوسين عدا إثنين هاربين إلى محكمة الجنايات المختصة.

التحقيقات نسبت لـ«نائب الجن» تشكيله وإدارته عصابة بغرض تهريب الآثار إلى خارج البلاد، وإتلافه آثار منقولة بفصل جزء منها عمدًا، واتجاره في الآثار واشتراكه مع مجهول بطريق الاتفاق في تزييف آثار بقصد الاحتيال.

وأسند إلى حسن راتب الاشتراك معه في العصابة التي يديرها بتمويلها لتنفيذ خططها الإجرامية، واشتراكه في ارتكاب جريمة إجراء أعمال حفر في أربعة مواقع بقصد الحصول على الآثار بدون ترخيص والاتجار فيها.