Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

دولة فوق القانون.. الرئيس الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي لوقف تصرفات إسرائيل

 كتب:  أحمد حسني
 
دولة فوق القانون.. الرئيس الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي لوقف تصرفات إسرائيل
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الأربعاء، المجتمع الدولي بوقف تصرفات إسرائيل "كدولة فوق القانون"، وذلك في كلمة ألقاها أمام الصحفيين بعد اجتماعه مع الرئيس القبرصي نيكوس كريستودوليدس في مدينة رام الله.
 
قال عباس إن هذه الزيارة الهامة تشكل فرصة لتعزيز العلاقات الصداقة والتعاون المشترك بين فلسطين وقبرص وبين الشعبين الصديقين. وأعرب عن تطلعه لتفعيل اللجنة الوزارية المشتركة وتوسيع التعاون في مختلف المجالات بما يشمل التبادل التجاري والسياحة والتعاون الاقتصادي.
 
وأطلع الرئيس القبرصي على ما يجري في الأرض الفلسطينية على أيدي الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة، وأشار إلى الاضطهاد والعنصرية وسرقة الأرض وانتهاك المقدسات التي تقوم بها قوات الاحتلال والمستوطنين الإرهابيين. وأكد أن هذه الممارسات تحتاج إلى وقفة جادة من المجتمع الدولي من أجل وقف تصرف إسرائيل كدولة عنصرية فوق القانون، وتحقيق الأمن والسلام للجميع في المنطقة والعالم.
 
وأشاد عباس بالدور السياسي المهم الذي تقوم به قبرص في إطار الاتحاد الأوروبي لدعم تحقيق السلام وفق قرارات الشرعية الدولية. وأعرب عن تطلعه لإكمال هذا الدور الحيوي من خلال دعم نيل دولة فلسطين عضويتها الكاملة في الأمم المتحدة وحصولها على اعتراف المزيد من الدول الأوروبية، بهدف الحفاظ على الفرصة الأخيرة لحل الدولتين المبني على القانون الدولي.
 
من جانبه، أكد الرئيس القبرصي حرصه على تعزيز العلاقة الثنائية بين البلدين والشعبين الصديقين، وشدد على موقف بلاده الداعم للسلام على أساس حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود عام 1967، والقدس الشرقية عاصمتها، مؤكدًا أهمية تعميق التعاون الثلاثي بين قبرص وفلسطين واليونان.
 
وفي إطار تعزيز التعاون بين البلدين، قام وزيرا خارجية فلسطين رياض المالكي، وقبرص قسطنطينوس كومبوس، بتوقيع اتفاقية تعاون لتقديم دعم من خلال صندوق البلديات، لإقامة مشروع في بلدة عين كينيا في الضفة الغربية.