Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

متى يبدأ الدوري المصري 2024 ؟

 كتب:  محمد عبد الحارس
 
متى يبدأ الدوري المصري 2024 ؟
الدوري المصري
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أخيرًا أسدل الستار على الموسم الكروي الماضي 2023، بعد أن توّج المارد الأحمر بطلا له للمرة الـ 43 في تاريخه وبعد غياب عامين متتالين.

ويتزايد البحث في التوقيت الحالي عن موعد إنطلاق الموسم الجديد 2023-2024 بعد أن أنتهى الموسم الماضي.

موعد إنطلاق الموسم لجديد 2024

حددت رابطة الأندية المصرية المحترفة، برئاسة النائب أحمد دياب منتصف شهر سبتمبر المقبل موعدًا لانطلاق مسابقة الدورى المصرى موسم 2023 - 2024، على أن تقام المسابقة بشكلها الطبيعى والمعتاد دون تغيير.

انطلاق معسكر إعداد الحكام

ينطلق خلال ساعات معسكر الحكام استعدادًا لإنطلاق الدورى الجديد الذى ينطلق منتصف سبتمبر المقبل، ويشمل المعسكر تدريبات الحكام داخل الملعب وكذلك على تقنية الفيديو.

وبدأ مجلس إدارة اتحاد الكرة في الساعات الأخيرة، في صرف مستحقات الحكام المتأخرة وتحديدًا حكام الدرجتين الثانية والثالثة.

القطبين في فترة راحة

قرر السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إعطاء اللاعبين إجازة لمدة 3 أسابيع بعد انتهاء موسم الأهلي الكروي 2022/2023.

ويعود فريق الأهلي إلى التدريبات بعد انتهاء الإجازة على أن يسافر الفريق إلى ألمانيا للدخول في معسكر استعدادا للموسم الجديد.

على الجانب الآخر قرر الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو المدير الفني للفارس الأبيض منح اللاعبين راحة طويلة، بعد نهاية البطولة العربية.

وقرر أوسوريو منح لاعبي الزمالك راحة لمدة 20 يوم، قبل بدء فترة الإعداد للموسم الجديد، والتى من المقرر أن تبدأ يوم 25 أغسطس الجاري.

اتحاد الكرة يمد فترة القيد استعدادا للموسم الجديد 2024

قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، مد مهلة قيد القائمة الأولى لجميع الأندية لتنتهى يوم 8 أغسطس الجاري بدلًا من أمس السبت.

وينتهي القيد الصيفي للأندية يوم 14 سبتمبر من الشهر المقبل للموسم الجديد 2023 - 2024.

تضمنت شروط وتعليمات القيد للموسم الجديد للدوري 2023 - 2024، التي أصدرها اتحاد الكرة و أرسلها للأندية، أن تكون قائمة اللاعبين في الدوري الممتاز 30 لاعبًا، وفي جميع الأقسام.

كما يسمح بقيد 5 لاعبين مواليد ۲۰۰۱ بالقسم الثاني والثالث إضافة إلى القائمة الأصلية وهي 30 لاعب.