Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

شروطها " موسكو" للتوصل لحل  في الحرب الروسية الأوكرانية

 كتب:  أميرة ناصر
 
شروطها " موسكو" للتوصل لحل  في الحرب الروسية الأوكرانية
ارشيفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أعلنت موسكو اليوم الاثنين، عن شروطها للتوصل إلى حل للحرب الروسية الأوكرانية.

وكشفت من جانبها،  الخارجية الروسية أن أي حل دائم للصراع مع أوكرانيا، ممكن في حال أوقفت أوكرانيا هجماتها، مع وقف ضخ السلاح الغربي لها.

اجتماع جدة لحل الأزمة الاوكرانية الروسية

وأشارت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، "ماريا زاخاروفا"، إلى أن "صيغة زيلنيسكي" للسلام لا تهدف إلى إيجاد حل دبلوماسي للأزمة، حسب تعبيرها.

وأضافت، أنه من خلال الترويج لـ صيغة زيلينسكي، تحاول كييف والغرب التقليل من أهمية مقترحات السلام للدول الأخرى، لاحتكار حق طرح أي صيغة للحل".

وأكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، "ماريا زاخاروفا"،  أن "صيغة زيلنيسكي لا تهدف إلى إيجاد حل دبلوماسي للأزمة بأي نقطة من نقاطها"

وتعليقها على "اجتماع جدة"، قالت ماريا زاخاروفا،  أن روسيا "تتوقع أن تقوم دول بريكس المشاركة في اجتماع جدة حول أوكرانيا بإبلاغ موسكو بسير المشاورات".

 

وأشارت المتحدثة الرسمية: "لطالما كانت روسيا وما تزال منفتحة على حل دبلوماسي للأزمة في أوكرانيا، وعلى استعداد للرد على المقترحات الجادة حقًا"

أكد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف، انعدام الحاجة للمفاوضات مع كييف، وأن على العدو الركوع على ركبتيه متوسّلا الرحمة.

شروط نجاح مقترحات السلام

وأضاف نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف: "أي مقترحات للسلام لديها فرصة للنجاح إذا تم استيفاء شروط رئيسية، هي مشاركة طرفي النزاع، وهذا الشيء لم يتحقق في اجتماع جدة.

وفي نفس السياق قال: لا بد من أخذ السياق التاريخي في الاعتبار حيث أن دولة أوكرانيا لم تكن موجودة قبل عام 1991، فهي جزء من الإمبراطورية الروسية، كما لا بد من أخذ الحقائق الحالية في الاعتبار وهي أن أوكرانيا في مرحلة منتصف العمر، وعاد جزء من أراضيها إلى روسيا".

وقال: "الوسيط المستعد للاعتراف بهذه الأشياء الواضحة، لديه فرصة للنجاح وكل من يرى غير ذلك فلا فرصة أمامه".

وأكد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي أنه "لا حاجة للمفاوضات الآن، وعلى العدو أن يجثو على ركبتيه متوسلا الرحمة".