Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

توقيع عقود أول سيارة كهربائية محلية الصنع في مصر «تفاصيل»

 كتب:  رحاب جمعة
 
توقيع عقود أول سيارة كهربائية محلية الصنع في مصر «تفاصيل»
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
كشف الدكتور محمد عبد العزيز، رئيس قسم السيارات في كلية الهندسة بجامعة عين شمس، تفاصيل توقيع عقود السيارة الكهربائية "مصنوعة محليًا" الأولى في مصر.
 
قال "عبد العزيز"، عبر تقنية "زووم"، في برنامج "هذا الصباح" الذي يعرض على قناة "إكسترا نيوز" الفضائية، اليوم الثلاثاء، "إنها الموسم الخامس على التوالي لجامعة عين شمس، بتمويل من الأكاديمية البحثية ورعاية رئيس مجلس الوزراء ووزير التعليم العالي، وهدف هذا الأمر هو إعداد كوادر في السوق المصري من جميع الجامعات المصرية القادرة على العمل في مجال السيارات الكهربائية."
 
وأضاف أن الكوادر تم تجهيزها لتتمكن من التصميم والتصنيع والصيانة والاستعداد لدخول السيارات الكهربائية إلى السوق، مشيرًا إلى أنه تم وضع رؤية سابقة، حيث تم إعداد 3000 كادر من مختلف كليات الهندسة، مشيرًا إلى أن هذه الثمار تجلى في الاحتفال أمس بتوقيع عقدين لشركتين مصريتين لنقل التكنولوجيا وسيتم استخدام الكوادر التي تم إعدادها.

أسعار السيارات الكهربائية

 
من جانبه، أجاب الدكتور محمد الغمري، رئيس مجلس إدارة شركة تصنيع السيارات الكهربائية، على سؤال: "هل هناك فرص لتصدير السيارات الكهربائية المصرية؟" وقال إن السيارة الكهربائية المصرية "المصنوعة محليًا" الأولى ستكون لها سعر تنافسي مقارنة بنظيراتها القادمة من الصين وغيرها؛ لذلك، عندما تنوي جميع الدول في المنطقة الإفريقية شراء سيارة كهربائية من الصين، على سبيل المثال، ستجدها بسعر 4000 دولار؛ ولكن في مصر ستجدها بأقل من هذا السعر.
 
وأضاف الغمري، خلال مقابلة هاتفية مع برنامج "صباح اليوم" الذي يعرض على قناة "إكسترا نيوز" الفضائية، اليوم الثلاثاء، أن تكلفة الشحن من مصر ستكون أقل بكثير من تكلفتها في الدول الأخرى التي تصدر سيارات كهربائية، مشيرًا إلى أن مصر لديها اتفاقيات تجارية مع هذه الدول، وبالتالي، ستكون السيارة معفاة من الضرائب داخل هذه الدول، على عكس السيارات الصينية والأخرى.
 
وأضاف رئيس مجلس إدارة شركة تصنيع السيارات الكهربائية أن هذه السيارة تم تطويرها بتقنية مستخدمة في داخل مصر، وهذا يعني أنها ستحتوي على مواصفات فريدة من غيرها.
 
وشرح أن السيارة لها شكل حديث، وتحتوي على أربعة أبواب، وتبلغ طولها حوالي 3.5 أمتار، وعرضها متر واحد وعرضها 60 سم، ومزودة بثلاث شاشات.
وللتعرف على تفاصيل السيارات الكهربائية الإيطالية انقر هنا:
أسعار ومواصفات السيارة الكهربائية الإيطالية 500e Scorpionissimaالجديدة 

أسعار ومواصفات السيارة الكهربائية الإيطالية 500e Scorpionissimaالجديدة