Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«الباز»: الحركة المدنية تحاول الدفع بـ«عمرو موسى» للترشح في الانتخابات الرئاسية

 كتب:  عرفة محمد أحمد
 
«الباز»: الحركة المدنية تحاول الدفع بـ«عمرو موسى» للترشح في الانتخابات الرئاسية
عمرو موسى
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير مؤسسة «الدستور»، إنَّه يدعم ويؤيد بشكلٍ مطلقٍ الرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، خاصةً أنَّ لديه خططاً لمشروعاتٍ قوميةٍ قادر على إنجازها، منوها بأنه منحاز لهذا المشروعات.

الأحزاب والانتخابات الرئاسية المصرية 2024

وأضاف «الباز» في لايفٍ له منذ قليل ببرنامجه «البساط أحمدي»، أن الشعب المصري والقوى السياسية والأحزاب هي الضمانة لإجراء انتخابات رئاسية جادة، مشيرًا إلى أن حزب الوفد أعلن أنه سيكون لديه مرشح في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، سواء كان الدكتور عبد السند يمامة، رئيس الحزب، أو النائب السابق فؤاد بدراوي، موضحا أن حزب الشعب الجمهوري أعلن ترشيح النائب حازم عمر في الانتخابات الرئاسية.

وأشار إلى أن «حازم عمر» كشف عن أنه يعد برنامجاً انتخابياً الآن يضم «5» استراتيجياتٍ معينةٍ، موضحا أن أعضاء الحركة المدنية الديمقراطية يبحثون عن شخصٍ يكون مرشحًا لهم بعيدًا عن السياسي أحمد الطنطاوي، المرشح المحتمل في الانتخابات الرئاسية، والذي يبدو أن الحركة «منصرفة» عنه ومختلفة مع الطرح السياسي له.

محاولات ترشيح عمرو موسى للرئاسة في 2024

وكشف «الباز» عن أنَّ الحركة المدنية الديمقراطية تبحث ترشيح عمرو موسى، وزير الخارجية الأسبق، أو فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي، في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024.

وأكد أنَّ الأمين العام للجامعة العربية الأسبق عمرو موسى، لم يرفض من حيث المبدأ، ولكنه يبدو أنه بيفكر، كاشفًا عن أن هناك محاولاتٍ أيضًا مع الدكتور حسام بدراوي للترشح للرئاسة، ولكنه لم يحسم أمره حتى الآن.