Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قرار جديد من الاتحاد السعودي حول عدد المحترفين الأجانب بالأندية

 كتب:  محمود جودة
 
قرار جديد من الاتحاد السعودي حول عدد المحترفين الأجانب بالأندية
الاتحاد السعودي لكرة القدم
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم أن تكون قائمة أندية دوري روشن السعودي للمحترفين (أثناء فترات التسجيل) مفتوحة للاعبين غير السعوديين ودون تحديد حد أعلى، وذلك من خلال أنظمة التسجيل المعتمدة داخل الاتحاد السعودي.

عدد المحترفين الأجانب في الدوري السعودي

 
وأكد الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، أنه سيتم تحديد اللاعبين المحترفين غير السعوديين بالحد المسموح به (8 لاعبين) عبر النظام الإلكتروني الخاص برابطة دوري المحترفين السعودي SPLIS، وذلك خلال المهلة التي تحددها الرابطة وتنتهي بتاريخ 15 سبتمبر المقبل.
 
وأشار الاتحاد السعودي، في بيان له، أن القرار الجديد يهدف إلى إتاحة فرصة أفضل للأندية واللاعبين خلال فترة الانتقالات، وتعزيزًا للدور الذي تقوم به رابطة دوري روشن للمحترفين المتمثل في اختصاصها بتنظيم وإدارة المسابقة من خلال اللائحة التنظيمية لمسابقة الدوري السعودي للمحترفين المصادق عليها من قبل مجلس إدارة الاتحاد.
وأكد بيان الاتحاد السعودي لكرة القدم أن نظام قيد المحترفين الأجانب سيخضع لضوابط النظام الإلكتروني (SPLIS) والخاص بقوائم الأندية، التي يتم فيها تسجيل أسماء اللاعبين المحترفين السعوديين وغير السعوديين وفقًا للحد الأعلى المحدد سلفًا من قبل الاتحاد.
وكانت السعودية قد قامت بفترة انتقالات تاريخية خلال الصيف الحالي، بالتعاقد مع عدد من نجوم الكرة العالمية، بعد التعاقد مع رونالدو، خلال الشتاء الماضي، وكان من بين أبرز النجوم؛ بنزيما، كانتي، ماني، كوليبالي، ميندي، نيفيز، بروزوفيتش، مالكوم، وغيرهم.