Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

فاروق الباز يكشف أسباب ارتفاع درجات الحرارة

 كتب:  سماح غنيم
 
فاروق الباز يكشف أسباب ارتفاع درجات الحرارة
فاروق الباز
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

كشف الدكتور فاروق الباز، مدير مركز أبحاث الفضاء بجامعة بوسطن الأمريكية، أسباب ارتفاع درجات الحرارة بشكل غير مسبوق، وآثار التغير المناخي التي تشهدها دول العالم.

 

وقال الدكتور فاروق الباز، في تصريحات تليفزيونية: "الثابت الوحيد في الأرض هو التغير، وهو مبدأ معروف في مجال الجيولوجيا، وهذه الغيرات مثل ارتفاع درجات الحرارة أو تساقط الأمطار الغزيرة وحدوث فيضانات نتيجة عوامل كثيرة منها الإنسان نفسه".

 

وأضاف: "الأرض تعرف تغيرات مستمرة ومتنوعة، وهذه التغييرات تمتد إلى مجموعة متنوعة من العوامل، بما في ذلك درجة دوران الأرض حول الشمس وتبخر المياه من سطح الأرض، فإننا لا نخشى هذا التغيير، بل يجب علينا أن نتأقلم معه ونتعامل معه بحكمة".

 

وتابع: "البشرية أيضًا جزء من هذا التغيير المستمر، ويساهم الإنسان بشكل كبير في التغيرات التي تحدث على سطح الأرض، لذلك يجب اتخاذ إجراءات من قبل الحكومات، بدءًا من الحكومة الأمريكية، لتطوير حلول معقولة تساهم في تقليل تأثير الإنسان على البيئة وتقليل وتيرة التغييرات".

 

وأكمل: "الجذور العميقة لطبقة القشرة الأرضية تعمل حاجز يحمي مكوناتها الأساسية من التأثيرات الخارجية مثل الأمطار والهواء، والتغييرات الجوية هي التي تحدث في الغلاف الجوي وليس بالضرورة في القشرة الأرضية".

 

اقرأ أيضا:

خبير يكشف دور برنامج الإصلاح الاقتصادي في تطوير سيناء