Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

شعبة الذهب توجه نصيحة للمصريين: اشتروا قبل تغير الأسعار

 كتب:  سماح غنيم
 
شعبة الذهب توجه نصيحة للمصريين: اشتروا قبل تغير الأسعار
ذهب
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وجه عمرو المغربي، عضو مجلس إدارة شعبة الذهب بالغرفة التجارية، نصيحة للمصريين بشأن شراء المعدن الأصفر في الوقت الراهن، مطالبًا من يمتلك الأموال بشراء الذهب خلال هذه الفترة، حيث إن أسعار الذهب الآن تشهد انخفاضات، ولكن بعد فترة سيكون هناك تغيير في الأسعار.

 

وقال عضو مجلس إدارة شعبة الذهب بالغرفة التجارية، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد: "قرار الحكومة بإعفاء واردات الذهب من الجمارك، سينتهي خلال شهر 11 المقبل، ومن الممكن أن يكون هناك قرار جديد".

 

وأضاف: "قرار التجديد يدرس بمجلس الوزراء، ولكن حتى هذه اللحظة لا يوجد جديد بشأنه، فالمتحكم هو العرض والطلب، وفي 2022 شهدت أسعار الذهب ارتفاعًا كبيرًا، لكن انخفض بعض الشيء، فشراء الذهب هو الملاذ الآمن للاستثمار والادخار وأفضل من ادخار الأموال".

 

وتابع: "الفترة المقبلة ستشهد ارتفاعا جديدا لأسعار الذهب، فعلينا المحافظة على الذهب لأنه استثمار للمدى البعيد، ولا فرق بين نوع عن الآخر في المشغولات بجميع أنوعها سواء كانت سبيكة أو جنيهات أو مشغولات، وهناك تطويرا في مصانع إنتاج الذهب بمصر".

 

وأكمل: "المملكة العربية السعودية تستورد منتجاتنا الآن، ونستقبل تجارا من دول العالم بمعارض تحت إشراف الحكومة، ومدينة الذهب ما تزال تحت الإنشاء، ومن المقرر أن تكون منطقة مصانع ومدارس ومتحف لإنتاج الذهب".

اقرأ أيضا:

الحبس وغرامة نصف مليون جنيه.. عقوبة التلاعب في أسعار السجائر