Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بعد تصدره التريند.. جمال شعبان يكشف سبب مرض الشيخ ماهر المعيقلي

 كتب:  رحاب جمعة
 
بعد تصدره التريند.. جمال شعبان يكشف سبب مرض  الشيخ ماهر المعيقلي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

لا تزال أصداء سقوط الشيخ ماهر المعيقلي أمام الحرم المكي، تغفل خلال صلاة الجمعة، أمس، تلقي بظلالها على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تصدّر الشيخ ماهر المعيقلي التريند على مواقع التواصل الاجتماعي، وتصدرت أيضًا البحث في محرك البحث الأكثر شهرة "Google".

ونشر الحساب الرسمي لوكالة شؤون الأئمة والمؤذنين برئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام صورا تظهر إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ ماهر المعيقلي جالسا مع عدد من الناس، وكتبت الوكالة عبر حسابها الرسمي على منصة "X" سابقاً تويتر: "وكالة شؤون الأئمة والمؤذنين تطمئن الجميع على صحة سماحة إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ د. ماهر المعيقلي خلال زيارتها لسماحته في منزله وهو في صحة جيدة وعافية، والحمد لله ".

وأطلق ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج بعنوان "ماهر المعيقلي" للاطمئنان على حالة إمام المسجد الحرام، قال أحمد المسيلي: "الشيخ ماهر المعيقلي لم يتمكن من إتمام سورة الفاتحة يوم الجمعة، لأنه شعر بالتعب.. فتقدم الشيخ عبد الرحمن السديس لإتمام الصلاة من حيث توقف المعيقلي .. عافاه الله، وأعطاه الصحة والعافية ".

وقال بندر بن محمد العامري: "الحمدالله والشكر تطمنت على أخي الغالي فضيلة الشيخ ماهر المعيقلي وان شاءالله انه بخير الله يلبسه ثوب الصحه والعافية".

 جمال شعبان يكشف سبب إغماء المعيقلي

وعلق الدكتور جمال شعبان، العميد السابق لمعهد القلب عن سبب سقوط الشيخ ماهر المعيقلي أمس، فقال: "الإغماء والهبوط.. إغماء إمام المسجد الحرام الشيخ ماهر المعيقلي خلال صلاة الجمعة، شفاه الله وعافاه، ايه الأسباب والاحتمالات.. الإجهاد الحراري.. تراجع مؤقت في الدورة الدموية للمخ.. اختلال في كهرباء القلب.. اختلال في الدورة التاجية للقلب.. ازدياد نشاط العصب الحائر".

وأضاف: "المطلوب بعد الإنعاش والإفاقة، وقياس الضغط والنبض والتنفس ونسبة الأكسجين، وعمل رسم قلب وموجات صوتية علي القلب، وقياس انزيمات القلب، والسكر العشوائي والتراكمي، والكولسترول واليوريك اسيد ووظائف الكلي، هولتر واختبار المنضدة المائلة، مقطعية ورنين على المخ والقلب، يمكن نحتاج قسطرة للشرايين التاجية وكهرباء القلب.. سلامتك يا مولانا".

اقرأ أيضا:

مستشار الرئيس يكشف حقيقة تفشي مرض الدرن في مصر