Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

سمكة تسجل رقماً قياسياً في موسوعة جينيس للأرقام القياسية

 كتب:  فاطمة أبوالنجا
 
سمكة تسجل رقماً قياسياً في موسوعة جينيس للأرقام القياسية
السمكة مع السيدة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

سجلت سمكة قأقدم سمكة ذهبية بالتاريخ، حيث أنها تبلغ من العمر 43 عاماً، وتدعي السمكة بـ"تيش"، وكان تيش لونه ذهبي ولكن في السنوات الأخيرة من عمره بدأ لونه يتغير إلى اللون الفضي.

متوسط عمر السمك من 10:15 عام فكيف عاش تيش؟

الغريب بالأمر أن متوسط عمر السمك من هذا النوع هو من 10: 15 سنة على الأكثر، ولكن تيش عاش 43 عاماً، وحصل تيش على الرقم القياسي لأطول عمر من نوع هذا السمك في موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

اتضح تيش أنه أمضى حياته في وعاء سمك في شمال يوركشاير، في المملكة المتحدة، وعاش تحت رعاية سيدة تدعي هيلدا هاند وابنها بيتر.

النظام الغذائي هو سبب وصوله لهذا السن 

ولم يتوقع أحد أن يبلغ تيش الأربعينيات من عمره، وقالت هيلدا هاند لصحيفة ديلي إكسبريس في عام 1998، وذلك عندما تم الاعتراف رسميًا بتيش كأقدم سمكة ذهبية في العالم: "لقد كان يتبع نظامًا غذائيًا صحيًا وكان دائمًا يتمتع بمكان هادئ للعيش فيه".

شارك تيش وعاء السمك الخاص به مع سمكة ذهبية أخرى تدعي توش، لكنها توفت عام 1976، عن عمر يناهز 19 عامًا فقط .

كاد أن يموت!

وفي عام 1988، كان تيش قريب من الموت، عندما قفز من وعائه على الأرض، ولم تكن هيلدا في المنزل في ذلك الوقت، وعندما عادت إلى المنزل، لم يكن لديها أي فكرة عن المدة التي قضاها على السجادة، ولكن لحسن الحظ، بمجرد إعادته إلى الماء، بدأ السباحة وكأن شيئًا لم يحدث.

وقالت هيلدا هاند إن لون تيش قد تحول من الذهب إلى الفضة في سنواته الأخيرة، نوعًا ما مثل شعر البشر والثدييات الأخرى يتحول إلى اللون الأبيض مع تقدمهم في السن، وتوفي تيش في 6 أغسطس 1999، لكنه لا يزال أقدم سمكة ذهبية في التاريخ المسجل.

أقرأ أيضاً.. رجل إنجليزي يخاطر بحياته لإنقاذ خروف