Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

إدارة الحوار الوطني: مستمرون في دعم الشباب لأنهم المؤشر الحقيقي لبناء الوطن

 كتب:  عرفة محمد أحمد
 
إدارة الحوار الوطني: مستمرون في دعم الشباب لأنهم المؤشر الحقيقي لبناء الوطن
ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطنى
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

احتفت إدارة الحوار الوطني باليوم العالمي للشباب، مشيرةً إلى أنَّ شبابنا هم أمل هذا البلد ومستقبله.

وأكدت إدارة الحوار الوطني أنَّ الدولة المصرية بكل مؤسساتها تسعى بكل جدية وخطوات فاعلة لتحويل طموح الشباب إلى حلم حقيقي على أرض.


وتابعت: «تعمل لجنة الشباب في الحوار الوطني على الخروج بتوصيات قابلة للتنفيذ لتمكين الشباب بشكل أكبر عن الذي تم تحقيقه وخصوصا في مجال ريادة الأعمال»، مؤكدة أن إدارة الحوار الوطني مستمرة دائماً وأبدا في دعم الشباب لأنهم المؤشر الحقيقي لبناء الوطن والنهوض به.

إدارة الحوار الوطني تستأنف جلساتها العلنية

وتستأنف إدارة الحوار الوطني ومجلس أمنائه برئاسة ضياء رشوان، جلساته العلنية، غدًا الأحد، على أن تُعقد في وقتٍ لاحقٍ الجلسات التخصصية غير المعلنة التي يشارك فيها الخبراء والمتخصصون لكتابة وصياغة مقترحات ومخرجات الجلسات؛ تمهيدًا لرفعها إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي لإقرارها.


مقترحات جديدة في جلسات الحوار الوطني

وفي وقتٍ سابقٍ، عقدت إدارة الحوار الوطني جلستين للجنتي التعليم والقضية السكانية ضمن المحور المجتمعي، تمهيداً لعرض التوصيات على مجلس الأمناء برئاسة ضياء رشوان ثم رفعها إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي.


وكشفت إدارة الحوار الوطني في بيانٍ، عن أنَّ الجلسة عقدت لصياغة وبلورة المقترحات والتوصيات التى توصل إليها المشاركون خلال الجلسة العامة والعلنية فى لجنة القضية السكانية بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب.


أبرز المقترحات
وأضاف البيان أن من بين تلك المقترحات العمل على إعادة صياغة الخطاب الإعلامي الخاص بهذا الشأن لرفع توعية المواطنين بهذه القضية وإدخال مادة السكان وتنظيم الإنجاب فى المناهج الدراسية للتعليم الجامعي والتعليم ما قبل الجامعي، وسن قوانين تشريعية لتجريم كل من العمالة المبكرة والزواج المبكر.

كما ناقش الحضور أهمية وضع برنامج تنفيذي للقضية السكانية لتحقيق برامج سكانية تكون على مستوى الحكومة وليست على مستوى الوزارات المختلفة بشكل يحقق التوازن بين معدلات الزيادة السكانية ومعدلات النمو الاقتصادي والتنمية.