Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الجيش الروسي يأسر 8 مظليين أوكرانيين في لوجانسك

 كتب:  أحمد حسني
 
الجيش الروسي يأسر 8 مظليين أوكرانيين في لوجانسك
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أفادت تقارير بأن جنود من الفيلق الثاني للجيش التابع لمجموعة "الجنوب" الروسية قاموا بأسر ستة مظليين أوكرانيين من اللواء 81 المحمول جوًا للقوات المسلحة الأوكرانية، قرب بلدة بيلوجوريفكا في جمهورية لوجانسك الشعبية.

العملية الروسية

وصرح المتحدث باسم الفيلق الثاني الروسي بأن مقاتليهم نفذوا عملية أسر لستة أفراد من اللواء الجوي 81 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية، وذلك قرب بلدة بيلوجوريفكا. وأضاف أحد المسئولين الروس أن عملية الأسر تمت بعد قصف عنيف تلقته القوات الأوكرانية.

شهادة أحد الأسرى

من جانبه، صرح أحد الأسرى الأوكرانيين، رومان ليفكو، بأن جنود وحدته تم إرسالهم لتنفيذ عملية اقتحام، ولكنهم قرروا الاستسلام بعد القصف الكثيف الذي تعرضوا له، مشيرًا إلى أن جميع زملائه في الوحدة قتلوا خلال الاشتباكات.

توتر الوضع في المنطقة

يأتي هذا في ظل تصاعد التوتر في المنطقة، واستمرار الاشتباكات بين القوات الروسية والأوكرانية. يُذكر أن الصراع في شرق أوكرانيا لا يزال قائمًا منذ سنوات، وقد أسفر عن تدهور الوضع الأمني والإنساني في المنطقة.

صفقة الهند

في سياق آخر، صرح رئيس الهيئة الفدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني، دميتري شوجايف، بأن روسيا تلتزم بالجدول الزمني المحدد لتوريد منظومة الدفاع الجوي "إس-400" للهند، ردًا على تقارير نشرتها وسائل إعلام غربية تحدثت عن إمكانية تأثر هذا التوريد بالتطورات في أوكرانيا والعقوبات المفروضة على روسيا.

التعاقد الروسي الهندي

يأتي هذا في سياق تعاقد بين روسيا والهند تم توقيعه في عام 2018، لتوريد منظومة "إس-400" الدفاعية بقيمة 5.2 مليار دولار. وكان هذا التعاقد يشمل موعد تسليم نهائي للمنظومة في عام 2024.

التصريح ردًا على التقارير الغربية

تأتي تصريحات شوجايف كرد على تقارير نشرتها وسائل إعلام غربية، حيث أفادت بأن الصراع في أوكرانيا والعقوبات المفروضة على روسيا قد تعرقل عملية تسليم أسلحة ثقيلة للهند. يأتي هذا التأكيد من روسيا بالتزامها بالتوريد وفقًا للجدول الزمني المحدد، في إطار التعاون العسكري بين البلدين.

اقرأ أيضًا: روسيا تؤكد التزامها بتسليم منظومة «إس-400» للهند

المجلس الانتقالي في النيجر يوفد الرئيس السابق محمدو يوسفو بمهمة إلى نيجيريا

وزير دفاع تركيا: لن نغادر سوريا دون ضمان أمن حدودنا